شريط الأخبار

الاحتلال يستولي على 100 رأس بقر من الأغوار الشمالية

10:10 - 23 تموز / سبتمبر 2012

طوباس - فلسطين اليوم

ندد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، باستيلاء قوات الاحتلال على عشرات الأبقار التي تعود ملكيتها لمواطني منطقة عين الحلوة بالمالح والمضارب البدوية، وذلك خلال عملية مداهمات للمراعي بالأغوار الشمالية.

وقال طوباسي، في بيان أصدرته المحافظة: 'إن الاحتلال قام ومنذ ساعات صباح اليوم الأحد باحتجاز ما يقارب من 100 رأس من الأبقار في منطقة عين الحلوة، ويقوم الآن بنقلها إلى معسكر سمرة بالأغوار الشمالية، في خطوة تهدف إلى التضييق على حياة المواطنين من خلال قطع مصدر رزقهم لإجبارهم على ترك أراضيهم ومساكنهم'، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يعمد فيها الاحتلال إلى مصادرة الأبقار والمواشي وفرض غرامات مالية باهظة على أصحابها من أجل استرجاعها.

وأضاف: 'لم يعد شيئا محرما على الاحتلال، الاحتلال يستبيح الأغوار بكل ما فيها من شجر وحجر وبشر، حتى المواشي والأبقار أصبحت ضمن دائرة الاستهداف'.

وتابع: 'سياسة الاحتلال التعسفية في الأغوار مستمرة والهدف منها بات واضحا للمجتمع الدولي وهو ترحيل المواطنين وتهويد المنطقة، مؤكدا أن 'الاحتلال قام ولا يزال يعمل على هدم المضارب والمساكن البدوية، ومصادرة صهاريج المياه وتخريب المزروعات واليوم يقوم بمصادرة المواشي والأبقار'.

وأشار طوباسي إلى أن الجهات المختصة بالمحافظة تقوم بإجراء اتصالات مع المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها التي طالت كل شيء في منطقة الأغوار.

ودعا المجتمع الدولي للخروج عن صمته، واتخاذ خطوات ملموسة لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه عبر الضغط على حكومة الاحتلال لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقوانين الدولية والإنسانية.

يذكر ان الاحتلال يقوم ومنذ ساعات الصباح بإغلاق المراعي في منطقة المالح بالأغوار الشمالية واحتجاز حوالي 100 رأس من الأبقار تعود ملكيتها للمواطن جمال مصطفى دراغمة وشقيقه عايد، وتقوم عدة آليات بنقل الأبقار المحتجزة إلى معسكر سمرة القريب في منطقة الأغوار الشمالية.

 

انشر عبر