خبر وزير باكستاني يرصد 100 ألف دولار لقتل منتج الفيلم المسيء للرسول

الساعة 07:45 ص|23 سبتمبر 2012

وكالات

رصد وزير السكك الحديدية الباكستاني غلام أحمد بيلور، مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار لمن يقتل منتج الفيلم الأميركي "براءة المسلمين" المسيء للرسول محمد (ص).

وأوضح بيلور أنه "يعلم أن التحريض على القتل جريمة، لكنه كان على استعداد لارتكاب هذه الجريمة من أجل نصرة هذه القضية وإظهار عدم التسامح إزاء أي من هذه الأفعال البغيضة"، داعيا المسلمين الأثرياء إلى "التبرع بالمال لصالح هذه المكافأة"، لافتا إلى أنه "لا توجد وسيلة أخرى للاحتجاج وبث الخوف في نفوس المجاهرين بالكفر"، على حد تعبيره

وناشد بيلور أعضاء حركة "طالبان" وتنظيم "القاعدة" تقديم دعمهم، موضحا أن "أعضاء المنظمات المتشددة المحظورة سيحصلون أيضا على هذه المكافأة إذا قتلوا منتج الفيلم المسيء".

في الوقت ذاته، دان بيلور ما قام به الغوغاء من حرق كنيسة في مردان، بإقليم خيبر بختون خوا شمال غربي البلاد، معربا عن حزنه بشأن هذا الحادث، مشددا على أن "المسيحيين والهندوس في باكستان أشقاء للمسلمين"، ومسجلا إدانته للطائفية.

تجدر الإشارة إلى أن "ما لا يقل عن 23 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين في سائر أنحاء باكستان، وهو اليوم الذي أعلنته الحكومة إجازة وطنية تكرس لإظهار الحب للرسول الكريم