شريط الأخبار

نقل البرق إلى مصر اليوم بعد تلكؤ الاحتلال من تنفيذ الاتفاق منذ الخميس

08:41 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

 

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس انه من المتوقع أن يتم اليوم إجراءات نقل الأسير سامر البرق إلى الجانب المصري، بعد تلكأ الاحتلال وعدم القيام بإجراءات لوجستية قبل ثلاث أيام.

وأشار فارس في تصريحات خاصة، إلى أن التباسات حدثت يوم الخميس أخرت نقله، ففي اتصال من خلال المحاميين مع الجانب الإسرائيلي أدعى أنهم بانتظار اتصالا من الجانب المصري للتحديد ساعة العبور و نقطة العبور، و أتضح لنا فيما بعد أن الجانب المصري ابلغهم بانتهاء كافة الإجراءات من قبلهم وبانتظار تحديد ساعة الخروج و نقطة الخروج.

وتابع فارس: مع تزامن الأمر مع  دخول عطلة الجمعة و السبت و لم يمكن معالجة هذه الالتباسات التي أدت للتأخير ثلاث أيام، و اليوم بداية الأسبوع نأمل أن نتمكن من الانتهاء من كافة الإجراءات ووصلوه إلى مصر مساءا.

وأشار فارس إلى أن قضية البرق انتهت و استنفذت وقتها الزمني و على الجانبين أن يدركوا ان  كل ما هو مطلوب هو إتمام إجراءات لوجستية يجب أن تنتهي بسرعة.

وفيما يتعلق بقضية الأسير حسن الصفدي، قال فارس أن قضيته تقريبا عولجت حيث سيتم التوجه اليوم إلى المحكمة العليا، و في أسوء الأحوال سيخرج من السجن في نهاية شهر أكتوبر القادم وفقا لقرار المحكمة بتقصير مدة اعتقاله الإداري بشكل جوهري.

وفيما يتعلق بسامر العيساوي و أيمن الشراونة قال قدورة أن هذه القضية بحاجة لتركيز أعلامي و شعبي و خاصة أن عدد الأسرى المحررين الذين اعتقلوا بعد الإفراج عنهم في الصفقة ارتفع في الفترة الأخيرة.

ويتطلب الأمر، بحسب فارس جهدا سياسيا من قبل السلطة و الجانب المصرين حيث أن قرار إسرائيل بإعادة اعتقال كل من يشارك في نشاطات سياسية وفقاً لحكمه القديم يعتبر أمر خارق للاتفاقيات الموقعة لتبادل الأسرى.

واعتبر فارس أن هذه القضية أذا ما حظيت بضغط سياسي و شعبي كبير سيكون هناك أمكانية كبيرة لحله.


انشر عبر