شريط الأخبار

تقرير أممي: إسرائيل هدمت 465 مبنى بالضفة الغربية وهجرت 676 فلسطينيا

10:30 - 22 تموز / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال تقرير أممي اليوم السبت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 465 مبنى في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام الجاري ونتيجة لذلك تم تهجير 676 فلسطينيا.

 

وأوضح مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة "أوتشا" بالقدس أن معدل المهجرين الفلسطينيين بلغ 13 فلسطينيا أسبوعيا.

 

وأضاف أن القوات الإسرائيلية سلمت أمرا عسكريا مجددا يمدد مصادرة 647 دونما من أراضي قريتي عورتا وبورين في نابلس وسط شمال الضفة الغربية، حيث تقع الأرض قرب منطقة تدريب لجيش الاحتلال.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد سلم قبل أسبوعين أوامر وقف البناء ضد 16 مبنى في قرية خربة يرزا الواقعة في منطقة عسكرية مغلقة في محافظة طوباس قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأشار التقرير إلى أنه منذ عام 1967، أعلن الجيش الإسرائيلي أن نحو 18 بالمائة من أراضي الضفة مناطق عسكرية مغلقة "لأغراض التدريب" أو "مناطق إطلاق نار".

 

وبالنسبة للإصابات في صفوف الفلسطينيين جراء اعتداءات قوات الاحتلال، بين التقرير أنها بلغت 2168 إصابة جراء تفريق المظاهرات أو خلال عمليات الدهم والتفتيش الليلية في أنحاء الضفة الغربية.

 

أما في قطاع غزة، أشار التقرير إلى استمرار القيود الإسرائيلية المفروضة على وصول الفلسطينيين إلى مناطق تقع على طول السياج الذي يفصل ما بين غزة وأراضي عام 1948، ومناطق صيد الأسماك التي تبعد عن الشاطئ مسافة تزيد عن ثلاثة أميال بحرية.

 

ولفت التقرير إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خمسة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، بحجة أنهم كانوا يحاولون التسلل داخل "إسرائيل"، وفي خمسة حوادث على الأقل، أطلقت البحرية الإسرائيلية نيرانا تحذيرية باتجاه قوارب صيد فلسطينية وأجبرتها على العودة إلى الشاطئ، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

وأشار التقرير إلى أنه يدخل قطاع غزة يوميا عبر الأنفاق نحو 400 ألف لتر من الوقود، في حين يحتاج القطاع ما بين 800 ألف إلى مليون لتر يوميا.

انشر عبر