شريط الأخبار

إيران: الهجوم "الإسرائيلي" سيقع ولكن أين؟ ومتى؟

06:01 - 22 تموز / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

توقع قائد الحرس الثوري الايراني أن اسرائيل ستتجاوز مرحلة التهديدات في آخر الامر وستهاجم ايران. ومع تصاعد التهديدات بأن اسرائيل قد تشن ضربات جوية على ايران قبل الانتخابات الامريكية في نوفمبر تشرين الثاني قال محمد علي جعفري في مؤتمر صحفي ان اسرائيل ستدمر اذا اقدمت على خطوة من هذا القبيل.

ونقلت وكالة انباء الطلبة (اسنا) اليوم السبت عن جعفري قوله ردا على سؤال بشأن التهديدات الاسرائيلية بضرب المنشآت النووية الايرانية "تهديداتهم لا تثبت الا ان عداءهم للاسلام والثورة جاد وستؤدي هذه العداوة في نهاية المطاف الى صراع مادي. "نبذل كل الجهود لمضاعفة قدراتنا الدفاعية لذا فاذا وقع هجوم... فيمكننا الدفاع عن انفسنا وعن الدول الاخرى التي تحتاج لمساعدتنا بقدرات دفاعية عالية."

تأتي تصريحات جعفري التي ادلى بها في معرض عسكري للحرس الثوري الايراني في الوقت الذي يصعد فيه القادة الاسرائيلون من لهجتهم ضد ايران. ونقل عن جعفري قوله اليوم السبت "إن حربا ستندلع لكن ليس من الواضح اين ومتى. اسرائيل تسعى للحرب معنا لكن ليس واضحا متى ستقع الحرب. "حتى الان هم يرون ان الحرب هي الطريقة الوحيدة للمواجهة."

وتهدد اسرائيل التي قصفت المفاعل النووي العراقي عام 1981 وشنت غارة جوية مماثلة على سوريا عام 2007 بفعل الشيء نفسه في ايران اذا باءت الجهود الدبلوماسية بالفشل في وقف النشاط النووي الذي تعتقد انه يستهدف الوصول الى القدرة على انتاج اسلحة نووية.

وتؤكد ايران التي تقول ان نشاطها النووي للاغراض السلمية انها يمكن ان تضرب القواعد العسكرية الامريكية في المنطقة وكذلك اسرائيل اذا تعرضت للهجوم.

ونقلت اسنا عن جعفري قوله "اذا بدأوا (اسرائيل) شيئا فسيدمرون وستكون نهاية القصة بالنسبة لهم."

انشر عبر