شريط الأخبار

أبو بكر تطالب بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص "فواتير المستشفيات الخاصة"

04:55 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالبت النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني د. نجاة أبو بكر بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص الفواتير العلاجية التي تصدر عن المستشفيات الخاصة بعد إجراء العلاج الطبي للمرضى سواء على نفقتهم الشخصية أو من خلال التحويلات الطبية الصادرة من دائرة شراء الخدمة من وزارة الصحة.

وأشارت أبو بكر إلى أنها تتلقى يوميا العديد من الشكاوى من المرضى الذين يقومون بالتدقيق في الفواتير والمبالغ التي تطلبها منهم المستشفيات الخاصة، حيث أنه "تبين بعد إجراء التدقيق في هذه الفواتير الصادرة عن بعض المستشفيات الخاصة في الضفة الغربية دون التعرض لأسمائها أنها تعادل خمسة أضعاف السعر الحقيقي للخدمة الطبية المقدمة للمرضى في هذه المستشفيات سواء تعلقت بالعلاج أو بالطبيب أو بالإقامة أو بالخدمة الطيبة المقدمة للمرضى".

وأكدت أبو بكر "ضرورة أن يتم التحرك بشكل سريع لوقف هذه السرقة والاستغلال لأموال المواطنين وأموال السلطة الوطنية، حيث يتطلب من وزير الصحة ومدير عام المستشفيات وجميع الجهات ذات الاختصاص مراجعة الفواتير الصادرة عن بعض المستشفيات الخاصة والتي تؤكد وجود سرقة حقيقية للمال العام وللمرضى وللأطباء".

وتعرضت أبو بكر لحديثها عن احد المرضى الذي أكد لها في شكواه أن الطبيب المعالج طلب منه (1500) شيقل لإجراء العملية الخاصة به ولكن تفاجأ المريض بعد أن أنهى العلاج أن المستشفى الخاص قد سجل في فاتورته (3500) شيكل سعر العملية للطبيب المعالج ناهيك عن التلاعب في أسعار وأجور الأطباء والمستلزمات الطبية والحقن الطبية، وغير ذلك من ضرورات العلاج.

وقالت أبو بكر "إننا بحاجة إلى دراسة وتدقيق وتقييم العقود مع بعض المستشفيات الخاصة بشكل عملي ودراسة فواتير المرضى والمدخلات والمخرجات المالية لمنع إهدار مئات آلاف الشواقل من خزينة السلطة والمواطنين، حيث أن بعض المستشفيات الخاصة دأبت منذ قيام السلطة الوطنية على الاستغلال والتلاعب بالفواتير العلاجية بشكل كبير جدا".

انشر عبر