شريط الأخبار

الأحمد يطالب البرلمانات الأوروبية بدعم طلب فلسطين في الأمم المتحدة

03:27 - 22 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

طالب رئيس كتلة فتح البرلمانية النائب عزام الأحمد، رؤساء البرلمانات الأوروبية، بدعم الطلب الفلسطيني في الحصول على العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا الأحمد خلال مشاركة وفد من المجلس الوطني الفلسطيني في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات، الذي عقد في مقر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في مدينة ستراسبورغ يومي 20 و21 أيلول، إلى ضرورة الإفراج الفوري عن النواب الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاد بمتانة العلاقة بين المجلس الوطني والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، داعيا لضرورة الاستفادة من التجربة الأوروبية لتحسين وتعزيز مكانة الديمقراطية والحريات العامة في فلسطين.

وكان الأحمد ترأس الوفد الفلسطيني الذي ضم النواب برنارد سابيلا رئيس الوفد الفلسطيني الممثل للمجلس الوطني في برنامج الشراكة من أجل الديمقرطية، وإبراهيم خريشة، بمشاركة رؤساء برلمانات دول أوروبا، وبرلمانات الدول المراقبة والشريكة من أجل الديمقراطية، ورؤساء التجمعات البرلمانية أو نوابهم كالاتحاد البرلماني الدولي، والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والبرلمان اللأوروبي.

وأشاد رئيس الجمعية البرلمانية جون كلود مينيو بمدى نجاح وتقدم برنامج الشراكة من أجل الديمقراطية مع الجانب الفلسطيني، وأهميتها في تعزيز علاقات التعاون بين أوروبا ودول الجوار المتوسطي.

وتطرق المؤتمر إلى ثلاثة قضايا رئيسية؛ الأولى مستقبل المحكمة الأوروبية، ودور البرلمانات الوطنية، والثانية هل التمثيل الديمقراطي في أزمة؟ وتحديات البرلمانات الوطنية، والثالثة الثورات العربية ما بين التحديات والفرص.

انشر عبر