شريط الأخبار

الأم قاتلة أطفالها الثلاثة: مشتاقة لأطفالي؟!

03:25 - 22 حزيران / سبتمبر 2012

الام قاتلة اطفالها الثلاثة
الام قاتلة اطفالها الثلاثة

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

مددت محكمة الصلح في بئر السبع أمس الخميس اعتقال امرأة من مدينة رهط، لاستكمال التحقيق معها بشبهة قتل أبنائها الثلاثة الذين يبلغ عمر أصغرهم شهرين والثاني (4 سنوات) والثالث (8 سنوات)، ومحاولة قتل الابنة الرابعة (3 سنوات)، على ما يبدو نتيجة حالة اكتئاب أو عدم استقرار نفسي أصابها بعد ولادة طفلها الأخير.

وكانت الام القاتلة قد مثلت امس امام المحكمة للنظر في تمديد اعتقالها، ولم تتفوه بأية كلمة سوى قولها انها تشتاق لابنائها، وقد تم تمديد اعتقالها لمدة 11 يوما على ذمة التحقيق، يتم خلالها عرضها على أخصائي نفسي لتشخيص حالتها النفسية والدوافع التي جعلتها تقتل اولادها.

وقال افراد العائلة ان المتهمة (26 عاما) كانت تعاني من حالة اكتئاب ما بعد الولادة، ولكنها رغم ذلك كانت تعتني باطفالها بشكل جيد.

وقد تم يوم امس تشييع جثمان الأطفال الثلاثة الى مثواهم الأخير، ولم يسمح للأم بالمشاركة في التشييع، ووداع أطفالها، وبقيت رهن الاعتقال.

يقول د. توفيق ابو نصرة ان حالة الاكتئاب ما بعد الولادة والتي تبدأ عند المرأة الوالدة بعد حوالي أسبوعين من الولادة وتستمر نحو شهرين، تظهر فيها تغيرات كبيرة في نفسية المرأة، زيادة على الهبوط في الوجدانية والتعب والإرهاق، وتتعدى ذلك إلى الأرق وعدم النوم، والفزع في الليل، وعدم الاستقرار الداخلي، واضطراب في المزاج، فجأة تغضب المرأة وفجأة تجدها تبكي دون سبب أو مبرر، هبوط الثقة بالنفس وتقلب المزاج، فقدان الشعور بالدفء والمحبة والفرح، ينتابهن الشعور بالتشاؤم والخوف بلا سبب أو مبرر. هذه الحالة تجعل المرأة تعزل نفسها فلا تعود تهتم بشؤون البيت والطفل والرضاعة والعمل، وقد يرافق ذلك تفكير سلبي.

انشر عبر