شريط الأخبار

هنية يؤكد إعادة بناء المقاومة بعد خمس سنوات من حرب غزة

02:25 - 22 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية في بيان له اليوم السبت، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من إعادة بناء بنيتها بعد خمس سنوات من الحرب التي شنتها "إسرائيل" على قطاع غزة.

وقال هنية خلال استقباله لمتضامنين عرب وأجانب ضمن قافلة "الوفاء3" "بعد مرور 5 سنوات من الألم والحصار الخانق على القطاع استطاع الشعب الفلسطيني إفشال استراتيجية العدو في تحقيق أهدافه، وتمكنت المقاومة من إعادة بناء بنيتها" دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف هنية في البيان "انتصار غزة بات قريبا جداً ونطمئنكم أن غزة انتصرت على الحصار.. لأن غزة لم تفرط بالثوابت فغزة لم ينتزع منها المواقف، ولم تخترق الحصون، ولم تسقط قلاعها، ففي غيبة الأمة استأسد الاحتلال، وعندما بدأ الربيع العربي خاف وارتعب الاحتلال من هذه الصحوة القائمة". وشدد مجدداً أن "الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها".

وكانت الفصائل الفلسطينية وفى مقدمتها حماس تعرضت لهجمات قوية خلال الحرب الإسرائيلية نهاية 2008 على قطاع غزة والتي استمرت شهراً. ووصل المتضامنون العرب والأجانب ضمن قافلة "الوفاء3"، السبت، إلى غزة عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر للإعراب عن تضامنهم مع سكان قطاع غزة الذي تحاصره "إسرائيل".

ويتكرر تنظيم قوافل التضامن البرية مع غزة منذ منتصف 2010 بعد هجوم البحرية الإسرائيلية على سفينة ما في مرمرة التركية، والذي خلف تسعة قتلى بين المتضامين الأتراك. وكانت السفينة التركية تتقدم أسطول مساعدات إنسانية حاول كسر الحصار "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

انشر عبر