شريط الأخبار

مستوطنون يسرقون التمور من مزرعة في منطقة الديوك بأريحا

09:59 - 21 حزيران / سبتمبر 2012

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

واصل المستوطنون اعتداءاتهم على اراضي وممتلكات المواطنين في منطقة الديوك شمال اريحا، حيث شهدت هذه الاعتداءات مؤخرا تصاعدا غير مسبوق كان اخرها السطو على كمية كبيرة من التمور من داخل مزرعة تعود مليتكها لاحد المزارعين في المنطقة.

وقال شاهد عيان ان مجموعة من المستوطنين وصلوا في سيارة خصوصية بيضاء اللون فجر اول من امس الى اراضي المواطنين المحيطه بمنتجع (بنانا لاند) السياحي وتسللوا الى مزرعة للنخيل تعود ملكيتها للمزارع خالد سالم عواطله وقاموا بسرقة كمية كبيرة من التمور تقدر بنحو مئتي كيلو غرام، اضافة الى سرقة رحل جمل يعود للمواطن عبد الله ابو داهوك، وذلك قبل ان يلوذوا بالفرار.

واضاف  " لقد راقبنا كل شيء ولاحقنا السيارة التي كانت تقل المستوطنين حتى دخلت الى مستوطنة (ايطاف) بجانب شلال العوجا، كما التقطنا عدة صور لهذه السياره اثناء فرارها باتجاه المستوطنة.

وطالب اهالي المنطقة الجهات المختصه بضرورة بذل كل جهد ممكن لضمان وقف هذه الاعتداءات التي باتت تهدد حياتهم وممتلكاتهم، لا سيما بعد تصاعد وتكرار هذه مثل الجرائم.

وكانت مجموعة من المستوطنين اقدمت قبل اسبوعين على اضرام النار في عشرات حزم القش التي يملكها المزارع سليمان رشايده ، وذلك في ذات المنطقة التي تخضع بالكامل لسيطرة السلطه الوطنيه ويقع بالقرب منها كنيس "نعران" اليهودي .

وعلى اثر هذا الاعتداء ، وصلت الى المنطقة فريق من الشرطه الفلسطينية التي فتحت تحقيقاً في هذه الجريمة بعدما تلقت شكوى رسميه من المتضررين جراء هذا الاعتداء.

انشر عبر