شريط الأخبار

اعتقال احد المتورطين في عملية رفح من قبل الامن المصرى

08:09 - 21 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت السلطات المصرية عن اعتقال أحد قيادات التنظيم الجهادي بسيناء والمتورط في الهجوم على الجنود المصريين برفح وأعمال عنف وتطرف بسيناء.
وأفادت مصادر فى  في العريش إن المعتقل 31 سنة ينتمي لمحافظة بني سويف وحاصل على ليسانس آداب وكان ضمن مجموعة الجهاديين الذين تعرضوا لحملة مداهمات من السلطات المصرية في 12 أغسطس الماضي ووقعت اشتباكات عنيفة وانفجارات أسفرت عن مقتل خمسة عناصر جهادية وإصابة سادس بقي على قيد الحياة وفرار عشرات العناصر الجهادية.
وقد توصلت تحريات الأجهزة الأمنية المصرية إلى هوية احد العناصر الجهادية المطلوبة بقوة للأمن المصري وقد توجهت قوة أمنية كبيرة للقبض على المتهم بمنزل عائلته بمدينة بني سويف ولكن الأجهزة الأمنية لم تعثر عليه وقتها حتى ضبطته داخل جمعية أهلية بمدينة نصر يوم 1 سبتمبر الماضي وتحفظت علية بقسم أول مدينة نصر .
هذا وأحيل للتحقيقات النيابة العسكرية يوم الخميس قبل الماضي وأمرت النيابة العسكرية بحبسه على ذمة قضايا الجهاد بسيناء وصنف انه من اخطر العناصر الجهادية واسمه الحركي حسب وصف الأجهزة الأمنية "أبو المقداد" وسبق اعتقاله من عام 2007 حتى عام 2010 بسجن الفيوم وصدر له قرار عفو في نهاية عام 2010 وكان مصنف ضمن الجماعات الإسلامية المتشددة ووجهت إليه اتهامات عديدة من بينها قتل الجنود المصريين في حادث رفح والتخطيط والتنفيذ أعمال عنف عديدة بسيناء.

انشر عبر