شريط الأخبار

شعث يؤكد حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني

12:48 - 21 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث حرص كافة الحكومات المصرية المتعاقبة على وحدة الصف الفلسطيني لأنه يصب في مصلحة الأمن القومي المصري.

وشّدد شعث في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم على إصرار السلطة الفلسطينية على المضي في طلب الانضمام إلى الأمم المتحدة كدولة بحدود 67.

وأعرب شعث عن ثقته من نجاح الخطوة التي تحتاج لأصوات 95 عضوا، إلا أنه لم يخف "التبعات المحتملة" لنجاح المشروع في ظل التهديدات الأمريكية والإسرائيلية بفرض عقوبات محتملة على أموال القادة الفلسطينيين.

وعن المصالحة الفلسطينية، قال شعث "إن من الأسباب التي تؤخر الوحدة، قناعة حركة حماس بأن الوقت لم يحن لتحقيقها، وأن الأوضاع التي خلقها الربيع العربي قد تعطيهم فرصة مستقبلية أفضل بالنسبة للقضية التي نحن بصددها في موضوع غزة تحديدا".

وعما إذا كانت حماس تسعى حاليا للاستقواء على فتح بالاستفادة من بزوغ نجم الإخوان في حكومات دول الربيع العربي، علق شعث على ذلك قائلا: "أعتقد أن حماس تقرأ الأمور بهذا الشكل وهذا ليس بالضرورة معناه أن الحكومة في مصر مثلا تريد ذلك، على حد تعبيره وأكد أن وحدة الصف الفلسطيني ودولة فلسطينية واحدة هي ضرورة للأمن المصري، وعن التبعات المحتملة لاعتراف الجمعية العامة بالأمم المتحدة بفلسطين كدولة بحدود 67.

انشر عبر