شريط الأخبار

قيادي فتحاوي يطالب" ابومازن" بتشكيل برنامج توافق وطني

08:41 - 21 تشرين أول / سبتمبر 2012

فلسطين اليوم- رام الله - خاص - فلسطين اليوم

حذر القيادي في حركة فتح" والناشط في شؤون الأسرى والمحررين حسام حضر" من استمرار الاعتقالات السياسية بالضفة، والتي كان آخرها الحملة التي شنتها أجهزة السلطة أول أمس حيث طالت عدد من الناشطين والقانونيين والمواطنين.

وأكد "خضر" في تصريح لـ" وكالة فلسطين اليوم" أن استمرار الاعتقالات بالضفة هي نتاج لاستمرار حالة الانقسام السائدة في الاراضى الفلسطينية منذ أكثر من"5" سنوات، داعيا في الوقت ذاته إلى الالتفاف حول المصالح الوطنية والعودة لوحدة الصف الفلسطيني كخيار اساسى للخروج من هذه الحالة، موضحا أن الاعتقالات التي تحدث بالضفة لم تكن ضد منسقي الاحتجاجات التي نظمها مواطنون ضد الغلاء المعيشي.

وطالب "خضر" كافة القيادة الفلسطينية بما فيهم رئيس السلطة"محمود عباس" بتوفير الأجواء اللازمة والنوايا الحسنة لتطبيق بنود المصالحة الوطنية على ارض الواقع ، وتشكيل حكومة توافق وطني تحضر لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية نزيهة لإدارة البلاد ومحاربة الاحتلال الاسرائيلى .

وأشار إلى ان الاحتلال الصهيوني لازال متواصل فى أعمال القمع ضد المواطنين واستمرار بناء المستوطنات على اراضى المواطنين ، سيما ان الاعتقالات لازالت مستمرة بشكل يومى،لافتا الى ان ذلك سببه عدم وحدة الصف الوطنى الذى من خلاله نحارب هذا الاحتلال الغاصب.

ودعا "خضر" رئيس السلطة" ابومازن"والقيادة الفلسطينية بكل انتماءاتها لتشكيل جسم فلسطينى واحد لانقاذ الوطن تحت برنامج توافق وطنى يدفع الى سرعة تطبيق المصالحة والحفاظ على الثوابت الوطنية ومقاومة الكيان الصهيونى بكل ما نملك من قرارات ازاء حملته المسعورة ضد ارضنا وشعبنا ومقدساتنا.

انشر عبر