شريط الأخبار

التغير والإصلاح تناقش خطة المائة يوم التي وضعتها الحكومة بغزة

03:29 - 20 أيلول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناقش نواب كتلة التغيير والإصلاح بغزة، اليوم الخميس، مع نائب رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة المهندس زياد الظاظا، خطة الحكومة التشغيلية لمائة يوم.

وتشمل الخطة التي أعدتها الحكومة لتحسين الأداء وتطويره في المجالات المتعددة،" الخدمات الصحية وتنظيم المرور وتحسين إدارة النفايات الصلبة وتنظيم المرافق والحدائق وتفعيل نظام تلقي الشكاوي ومتابعتها" وكذلك إيجاد حلول مستجدة لمشكلة البطالة والخريجين وترشيد الاستهلاك الحكومي للكهرباء وتفعيل دور الدفاع المدني وتفعيل دور الإصلاح الإداري والأجهزة الأمنية والجهاز القضائي وتحسين خدمات الطاقة وتطوير وتحسين وضبط قطاع الاتصالات وأتمتة مكاتب البريد ومواصلة تطوير وتحسين المنظومة التعليمية".

كما ناقش نواب الكتلة البرلمانية ملامح الخطط المستقبلية متوسطة وطويلة المدى لإحداث تنمية في القطاعات المختلفة وذلك حتى عام 2017 م.

من جانبهم أكد النواب على ضرورة التزام الحكومة بتنفيذ بنود هذه الخطة في المدى الزمني المحدد لها مع ضرورة التركيز على الأولويات الملحة التي يعاني منها الجمهور الفلسطيني في ظل الحصار، مشددين على ضرورة تفعيل دور الإعلام الحكومي للكشف عن الانجازات التي تحققها الحكومة في المجالات المختلفة، وعلى ضرورة الامتثال للرقابة من قبل المجلس التشريعي وديوان الرقابة الإدارية والمالية.

وقد أكد الجميع على ضرورة تواصل اللقاءات مع المستويات المختلفة مع الحكومة من رئيس الوزراء ونائبه ووزراء ووكلاء وغيرهم.

انشر عبر