خبر الشرطة « الإسرائيلية » تحتجز ثمانية إسرائيليين هددوا بالانتحار وسط تل أبيب

الساعة 07:20 م|19 سبتمبر 2012

القدس المحتلة

أفادت القناة العاشرة قبل قليل وفي خبر عاجل أن قوات الشرطة الإسرائيلية تمكنت من السيطرة على النشطاء الثمانية الذين كانوا قد هددوا بالانتحار من على جسر المركز التجاري "ديزنغوف سينتر" وسط مدينة تل أبيب.

ووفقاً للقناة فإن الشرطة قامت باحتجاز النشطاء للتحقيق معهم، مشيرة إلى أن تقديرات مسئولين في الشرطة تشير أنه سيتم تمديد اعتقال بعضهم، وكانوا النشطاء قد احتجوا عصر اليوم في وقفة احتجاجية وسط تل أبيب على ما أسموه بالخراب الاقتصادي والأمني والبيئي للإنسانية.

وكانت القناة قد ذكرت في وقت سابق أن عدداً كبيراً من قوات الشرطة الإسرائيلية قد هرعت إلى جسر "ديزنغوف سينتر" وسط مدينة تل أبيب فور وصول بلاغ يفيد بأن 8 شبان إسرائيليين قد هددوا بالقفز من فوق الجسر المرتفع في عملية انتحار جماعية.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية فإن طواقم الإسعاف والإنقاذ وصلت للمكان لمحاولة إقناع الشبان بعدم الانتحار فيما لم تعرف بعد أسباب تهديدهم بالانتحار الجماعي.

واعتبرت الصحف الإسرائيلية التهديد بالانتحار الجماعي خطوة تصعيدية إضافية في سياق حركة الاحتجاج الاجتماعية مدللة على ذلك بقيام العشرات من نشطاء حركة الاحتجاج بإغلاق مدخل المركز التجاري "دينزنغوف" وبعض الشوارع المؤدية إليه وذلك بالتزامن مع تهديد الشبان بالقفز من فوق الجسر الواقع أعلى المركز التجاري.

وبحسب القناة فإن الاحتجاج قد بدأ في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، حيث صعد الشبان الثمانية إلى الجسر وصاحوا بأعلى صوتهم مهددين بالقفز فيما ألقى بعضهم مقتنيات وإغراض باتجاه المارة أسفل البناء الأمر الذي استدعى وصول تعزيزات كبيرة من الشرطة وطواقم الإسعاف.

وتفاجأ ضباط الشرطة فور وصولهم للمكان باكتشافهم بأن الأمر يتعلق بثمانية من نشطاء حركة الاحتجاج الاجتماعية وحين شرعت الشرطة بمفاوضة النشطاء المهددين بالانتحار تقدمت مجموعة أخرى واستلقت وسط الطريق في محاولة لإغلاقها.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر إسرائيلية مطلعة أن الشرطة الإسرائيلية وجدت اليوم الأربعاء سيارة بداخلها صاحبها محروقة  ليلقى حتفه داخل سيارته التي أوقفها بالقرب من كيبوتس "افك" شمال "إسرائيل".

وقالت المصادر "الإسرائيلية" ان طاقم نجمة داود الحمراء الذي هرع للمكان جزم بوفاة الإسرائيلي الذي يعتقد وفقا للمصادر ذاتها بأنه يعاني من أزمة نفسية وغادر منزله منذ عدة أيام حيث صنفته الشرطة كمفقود.