شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي: الفيلم المسئ اعتداء على كل القيم والأعراف الإنسانية

01:29 - 19 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم، أن الفيلم المسئ للرسول الكريم، ليس اعتداء على الإسلام والمسلمين فحسب وإنما اعتداء على كل القيم والأعراف الإنسانية.

كما اعتبر الاتحاد الفيلم، اعتداء صارخ على كل القوانين والشرائع التي ترفض المس بالكرامة الإنسانية والحقوق الدينية التي أقرها الإسلام من منطلق القاعدة الإسلامية (لكم دينكم ولي دين).

وقال الاتحاد في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه:"إن على المسلمين والعرب جميعاً أن يتخذوا مواقف أكثر حزما وشدة وان لا تأخذ شكل الشجب والاستنكار فحسب وإنما يجب أن ترتقي إلى مستوى المقاطعة لكل من ساهم في إنتاج هذا الفيلم المشئوم وان يتم إرغامهم على الاعتذار رسميا للأمة الإسلامية ونبيها الأكرم رمز عزتها وكرامتها".

ودعا الاتحاد، كل الهيئات والمؤسسات الثقافية والدينية والعلمية والحقوقية في العام للنهوض والدفاع عن نبي الأمة وتنظيم الندوات والمحاضرات والمؤتمرات للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم وأخلاقه ومبادئه الإنسانية التي تحترم مشاعر الآخرين وتحافظ عليها ولا تعتدي على احد بغير حق.

وشدد الاتحاد على أن النقابيين الأحرار هم أصحاب أمانة ومسئولية وهم من يراهن عليهم أبناء الأمة في عملية الصعود والنهوض والمد الإسلامي الذي يحذره اليهود والغرب الصليبي الحاقد وأعوانه ليس في المنطقة وحسب وإنما في العالم أجمع فكونوا قدر المسئولية، داعيهم لتكثيف جهدهم في نشر أفكار ومبادئ رسول الرحمة والإنسانية.

كما دعا الاتحاد، جميع وسائل الإعلام والمؤسسات الفنية والفكرية والثقافية في فلسطين والعالم أن تقوم بفضح هذه الفئة الحاقدة وكل من لف لفها وقدم لها الدعم لا نتاج هذا الفيلم بأعمال فنية وثقافية تبرز الوجه المشرق الذي يحاول هؤلاء الحاقدون طمسه وتشويهه.

انشر عبر