شريط الأخبار

أبو السبح: يستنكر اعتقال أمن السلطة للناشط بشؤون الأسري فؤاد الخفش

11:38 - 19 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

استنكر وزير الأسري والمحررين د. عطا الله أبو السبح، اعتقال أمن السلطة فى الضفة الغربية الناشط بشؤون الأسرى فؤاد الخفش ، مؤكداً أنه اعتقاله في هذا الوقت الذي يعاني فيه الاسرى داخل السجون من ممارسات مصلحة السجون القمعية والإضراب الذي يخوضه الأسرى، يشكل تساوقاً خطيراً مع الاحتلال الاسرائيلي وهو الجهة الوحيدة والمستفيدة من تغييب الخفش عن ساحة الدفاع عن الاسرى.

وبين أبو السبح في بيان صحفي اليوم الاربعاء 19/9 أن الخفش يعد من أبرز  النشطاء الذين يعملون بجدية ومتابعة دقيقة لمعاناة الأسرى وخاصة فى هذه الأوقات وبدلاً من ان يتم دعمه وتكريمة من قبل السلطة في رام الله يكافأ على جهوده باعتقاله ووضعه داخل السجون وهذا يشكل جريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني وبحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وأضاف الوزير أن استمرار وضع الخفش وزملائه داخل سجون السلطة الفلسطينية يشكل خسارة كبيرة  لقضية الأسرى وكتماً لصوتهم الذين يعتبرونهم مرآة تعكس معاناتهم للعالم خلف القضبان.

وناشد د. أبو السبح كافة المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان والأسرى ضرورة التحرك الفوري والعمل من اجل الافراج عنه كونه مؤثراً وعاملاً مهماً فى مساندة قضايا الأسرى.

 

انشر عبر