شريط الأخبار

حسن الصفدي توقف عن شرب الماء والبرق في حالة خطر

10:23 - 18 تموز / سبتمبر 2012

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

أنهى في ساعات المساء المتأخرة مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس زيارته إلى كل من الأسيرين سامر البرق وحسن الصفدي في مستشفى "أساف هروفيه " وقف فيها المحامي بولس على آخر تطورات حالتهم الصحية.

وقال المحامي بولس  بأن الأسير البرق ما زال راقدا في قسم العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه" منذ البارحة بعد ان قامت "عيادة سجن الرملة" بنقله نتيجة تردي مفاجيء في حالته الصحية ، وأوضح بولس بأن الأطباء  في "أساف هروفيه "عملوا على إعادة الاستقرار  لحالته الصحية واليوم وكما وصف الأطباء له فإن حالة البرق خطرة لكنها مستقرة من حيث استعادة مناسيب  الضغط والسكر والنبض لوضع معقول .

 وأكد بولس ان الاسير في كامل وعيه وعبر عن اصراره في الاستمرار في إضرابه مهما كلف الأمر خاصة انه لا يؤمن باي وعد من الوعود وهو ينتظر أن تقوم إسرائيل عمليا بتأمين نقله إلى الأراضي المصرية .

 كما قام المحامي بولس بزيارة للأسير الصفدي الموجود في القسم الامراض الباطنية في "أساف هروفيه "منذ ثلاث أيام وبين بولس ان الأسير الصفدي استأنف إضرابه عن الماء والمدعمات احتجاجا على المماطلة والتسويف الذي تمارسه إدارة السجون بحقه  ورفضها لبعض مطالبه .

 وقال الأسير الصفدي للمحامي بولس"بأنه متعب للغاية ولم يعد قادرا على الانتظار لما صادفه من التسويفات من المحكمة العسكرية  ففي حين صدر الامر الاداري بحقه منذ 29\6\2012  لم  تًصدر قرار التثبيت  إلا بعد ثلاث أشهر مما يعني عمليا ان المحكمة تريد أن تكسب كل هذه المدة لتحويل امر الاعتقال الصادر كواقع دون ان يكون لها قرار بتثبيته ، علما ان انتهاءه سيكون في 29\10\2012 .

 ولفت بولس إلى أن وضع الأسير الصفدي خطير للغاية خاصة أن محاولات اقناعه بمعاودة شرب الماء فشلت ولذا باتت حالته غاية في الخطورة كما عبر اطباء المستشفى الذين يتواجدون في هذه الساعات بجانبه .

 إلى هذا يفيد بولس بأن محكمة الاستئناف في عوفر ستجتمع غدا في جلسة لن يكون للدفاع دور فيها فهدف  الجلسه هو استماع قاضي المحكمة لموقف  المخابرات العامة واستلام ردودها حول السؤال الذي لا زال مطروحا وهو لماذا لا يمكن  الإفراج عن الأسير حسن الصفدي .

انشر عبر