شريط الأخبار

الخامنئي: يدعو لتحقيق قدرات عسكرية تجعل التعرض لايران أمراً مستحيلاً

08:05 - 18 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اعرب قائد الثورة الاسلامیة في ايران القائد علي خامنئي عن الارتیاح للتقدم الذي حققه الجیش الايراني، مؤكدا ضرورة العمل لتحقيق قدرات عسكرية تجعل التعرض للجمهورية الإسلامية والشعب الايراني أمراً مستحيلاً .

وجدد القائد الخامنئي في كلمة امام حشد من قادة جیش الجمهوریة الاسلامیة في ايران والقائمین على معرض منجزات الجیش، تاكيده على ضرورة تطور وتقدم المراكز العلمیة والتدریبیة في القوات المسلحة باستمرار، مؤكدا ان التلازم بین العلم والتطبیق یعد اهم عامل لتحقیق الاهداف والانجاز الصحیح للاعمال.

واعتبر قائد الثورة ان الابقاء على روح الاعتداد بالنفس والابداع والتحدیث حیة، یسهم في استمرار تقدم القوات المسلحة.

وقال القائد الخامنئي: "ان القوات المسلحة القویة والمتمشیة مع اهداف وتطلعات الجمهوریة الاسلامیة تشكل هدفا طویل الامد للقوات المسلحة".

واضاف: "ان تطلعات الدولة الاسلامیة شاملة ومتعلقة بالمجتمع الانسانی برمته، وطبعا اننا لا نجیز التطاول والاعتداء على كرامة اي بلد وشعب من اجل تحقیق هذه التطلعات لكن لابد للقوات المسلحة ان تبلغ القابلیات التي تجعل التعرض للجمهورية الإسلامية والشعب الايراني أمراً مستحيلاً".

وشدد قائد الثورة على ضرورة الاهتمام بالمعرفة الجدیدة والاستمرار في تصنیع المعدات والاسراع في نهضة تصنیع قطع الغیار وتحدیث وخلق الظواهر العلمیة الحدیثة والاستفادة من اصحاب الخبرة وتوسیع التعاون مع المراكز العلمیة والاكادیمیة والاهتمام الجاد بالمعنویات.

من جهته، قدم قائد القوات البحرية بالجیش الایرانی الادمیرال حبیب الله سیاري تقریرا تحدث فیه عن تحدیث المعدات وارساء الامن الدائم وتوسیع التعاون مع الدول الصدیقة والجارة باعتبارها من الاجراءات التي اتخذها سلاحه في الاعوام الاخیرة.

واعتبر سیاري ان تحقیق الاكتفاء الذاتي في مجال توفیر وتصنیع المعدات والمواد الدفاعیة وبناء انواع القطع البحریة العائمة والغاطسة وتقویة القوة الصاروخیة وتوسیع التنظیم الدفاعي القتالي هي من اهداف القوات البحرية.

انشر عبر