شريط الأخبار

جماعات مجهولة تطالب بطرد المسيحيين من رفح المصرية

03:43 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر مطلعة، إن مجهولين وجهوا تحذيرات شديدة اللهجة إلى المسيحيين بمدينة رفح، لمطالبتهم بالمغادرة وترك المدينة خلال يومين، وكذلك مغادرة جمع المسيحيين بسيناء.

وأضافت المصادر، أن رسالة تحذير تم توجيها إلى بعض المسيحيين برفح تطالبهم بالرحيل، وأن هناك تحقيقات أمنية جارية بشأن هذا الأمر، للتأكد من مصدر الرسالة.

وبشأن ما تردد عن توزيع منشور بهذا الشأن على بعض المسيحيين الذين أصابتهم حالة من الخوف نظرا لعدم تواجد الأمن فى رفح، وبالتالى قد يتعرضون لعمليات تصفية من العناصر المسلحة الرافضة لوجودهم، خاصة أن عناصر مسلحة سبق ودمرت كنيسة الأم المقدسة فى المدينة أيام الثورة، وكتبوا على جدرانها تهديدات للمسيحيين تطالب بطردهم.

علق الأنبا ميخائيل من كنيسة شمال سيناء، قائلا: "أولا نحن سمعنا فقط بالمنشورات ولم تصلنا منشورات أو نتحصل على أحدها، وأيضا هذه ليست المرة الأولى، فسبق وأن تلقى الإخوة فى رفح تهديدات كثيرة ومماثلة ليس المسيحيين فقط بل لكل أبناء رفح، حيث سبق أن طالبت العناصر المسلحة بخروجهم جميعا من سيناء".

والحل كما يراه الأنبا ميخائيل فى تصريحه الخاص لـ" اليوم السابع"، هو بسط سيادة ونفوذ الدولة وتكثيف التواجد الأمنى فعليا وحماية الشعب فى رفح وسيناء سواء مسيحيين أو مسلمين والقبض على العناصر التى تهدد امن الوطن.

انشر عبر