شريط الأخبار

مشعل يلتقي مسئول المخابرات المصرية بالقاهرة

03:20 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


التقى صباح اليوم الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بمحمد رأفت شحاته القائم بأعمال مدير جهاز المخابرات المصرية.


وقالت مصادر مطلعة لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن وفد الحركة الذي وصل مساء أمس ويتقدمه مشعل "تباحث مع مدير المخابرات حول الأوضاع الأمنية علي الحدود المصرية الفلسطينية".

وبحسب المصادر ذاتها فقد "التقى هشام قنديل رئيس الحكومة مساء الإثنين بإسماعيل هنية رئيس حكومة غزة وتبادل الطرفان الحديث عن الأوضاع الأمنية والحركة على معبر رفح البري وكذلك آليات ربط قطاع غزة بمصر اقتصاديا".

من جانبه قال إبراهيم الدراوي القريب من فصائل المقاومة ورئيس مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إن لقاء الوفد بالرئيس المصري محمد مرسي "لم يتحدد بعد"، مضيفاً أنه "من المقرر أن يتناول اللقاء إستراتيجية مصر للتعامل مع القضية الفلسطينية".

ويضم الوفد قيادات من الحركة في الداخل والخارج بينهم موسى أبو مرزوق وسامي خاطر وعزت الرشق ومحمود الزهار ومحمد نصر وخليل الحية وصالح العاروري ونزار عوض الله.

ومن المقرر أن يغادر الوفد القاهرة الجمعة القادمة.

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها مشعل إلى مصر منذ تولي محمد مرسي الرئاسة رسميًا في 30 يونيو/حزيران الماضي.
انشر عبر