شريط الأخبار

الضفة: فعاليات مناصرة للأسرى المضربين و ما قبل أوسلو

01:58 - 18 تموز / سبتمبر 2012

رام الله -خاص - فلسطين اليوم

شارك المئات من الشخصيات و ممثلي المؤسسات و الفعاليات الداعمة للأسرى و ذوي الأسرى و ذويهم في الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة.

و كانت الهيئة العليا لشؤون الأسرى قد دعت لإعلان اليوم الثلاثاء يوما وطنيا للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام و عن الأسرى القدامى و باقي الأسرى.

و يتزامن هذا الاعتصام مع إعلان الأسرى الإضراب العام عن الطعام ليوم واحد في جميع سجون الاحتلال الصهيوني.

و قال أمين شومان رئيس الهيئة العليا للأسرى ان هذه الفعاليات ستتزامن في كل محافظات الوطن على طول اليوم نصرة للأسرى الأربعة المضربين و أسرى أوسلو، حيث كان من المفترض الإفراج عنهم فور توقيع اتفاق أوسلو.

و حذر شومان من تدهور أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام و خاصة بعد نقل الأسير سامر البرق الى العناية المكثفة.

و طالب شومان بتحرك شامل و فعال على مستوى المؤسسات الرسمية و الشعبية لدعم الأسرى و قضاياهم العادلة.

من جهته اعتبر الأسير المحرر و أحد أبطال معركة الإضراب عن الطعام ثائر حلاحله أن أوضاع الأسرى باتت في خطر شديد و ان نبا استشهاد أحد منهم بات متوقعا في إيه لحظة في ظل تراجع التفاعل الشعبي معهم.

و تابع حلاحله و الذي قدم الخليل للمشاركة في الاعتصام:" الأسرى المضربين و خاصة سامر البرق و حسن الصفدي يمرون بحياة صحية صعبة للغاية و من المتوقع سماع نبا استشهاد أحدهم في إيه لحظة"

وحول قبول الأسير البرق الإبعاد قال حلاحله:" نحن نرفض مبدأ الإبعاد و لكننا نعرف أيضا أن جميع الأبواب أغلقت أمامه و لم يبق له سوى هذا الخيار القاسي و خاصة أنه كان أحد مطالبه من الإبعاد من البداية".

و قال حلاحله أن هموم الناس الاجتماعية و الاقتصادية أثرت على مشاركتهم في الفعاليات المناصرة للأسرى، إلى جانب  ظروف الانقسام،  كما أن الإضرابات الفردية و التي تستمر لمدى طويل لا تلقى الحشد الشعبي الكبير.



وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

وقفة تضامنية مع الاسرى

انشر عبر