شريط الأخبار

مؤتمر الاتحاد السادس سيعقد تحت شعار: اعلام المقاومة والصحوة الاسلامية

12:27 - 18 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعلن الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ علي كريميان ان المؤتمر السادس للاتحاد المقرر الاسبوع القادم في طهران سيعقد تحت شعار " اعلام المقاومة والصحوة الاسلامية جنبا الى جنب حتى النصر "

وضمن اشارته الى التطورات المهمة التي شهدتها الدول العربية والاسلامية خلال العامين الماضيين وفي مقدمتها الصحوة الاسلامية ، اكد الشيخ كريميان خلال مؤتمر صحفي عقده في طهران اهمية مواكبة هذه الصحوة ودعمها بكل الوسائل الممكنة لاسيما في مجال الاعلام .
واضاف ان من الامور المهمة التي ينبغي مراعاتها هو التنبيه الى المخاطر التي تواجهها الصحوة الاسلامية وسبل التصدي لها خصوصا محاولات الاعداء لحرف هذه الصحوة عن مبادئها واهدافها .
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق بين اعضاء اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية لحفظ مكتسبات الصحوة الاسلامية والحيلولة دون مصادرتها من قبل الاعداء .
وفي جانب من حديثه اوضح الشيخ كريميان ان المؤتمر السادس للاتحاد الذي سيعقد بين 23 و 25 ايلول / سبتمبر الجاري سيتضمن محورين اساسيين هما : المشاكل التي تعترض الصحوة الاسلامية وسبل مواجهتها ، ومكانة العالم الاسلامي في المعادلة الدولية في المستقبل على ضوء الامكانات التي تتمتع بها الدول الاسلامية ، مشيرا  في هذا الخصوص الى تأكيد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي على ان العالم يواجه منعطفا تاريخيا كبيرا بسبب التغييرات المهمة التي احدثتها الصحوة الاسلامية والتي من شأنها أن تغير ميزان القوى الدولية في المستقبل .
واوضح الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في جانب آخر من حديثه ان جدول اعمال المؤتمر السادس لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية سيتناول ايضا الازمة الاقتصادية في العالم لا سيما في الدول الغربية ، والانتفاضات الشعبية في العالم ، وسبل الاستفادة من امكانيات دول حركة عدم الانحياز في حل الازمات الاقليمية والدولية في المستقبل .
وفي الختام اوضح الشيخ كريميان ان عدة نشاطات ستقام بالتزامن مع انعقاد المؤتمر السادس لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية بينها السوق الرابع للفيلم الاسلامي ، والمعرض الثالث للمعدات والتقنيات الاعلامية ، والمهرجان الرابع لنتاجات اعضاء الاتحاد .
وتجدر الاشارة الى ان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يضم اكثر من 210 عضو من 35 بلدا في العالم وسيستضيف في مؤتمره السادس اكثر 280 شخصية من هذه الدول .

انشر عبر