شريط الأخبار

اتفاق على إدخال لغة الإشارة في برامج تلفزيون فلسطين

09:37 - 18 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت الهيئة الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتلفزيون فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن بدء الخطوات العملية لإدراج لغة الإشارة في برامج تلفزيون فلسطين كخطوة نوعية تهدف إلى تحقيق الدمج الكامل لذوي الإعاقة في كافة مؤسسات السلطة الوطنية.

وشدد مدير عام تلفزيون فلسطين أحمد الحزوري على أن الهيئة مصممة على تحقيق كافة المعايير الدولية في التغطية الإعلامية لذوي الإعاقة وصولا إلى تحقيق الأهداف التنموية للعلاقة بين الإعلام والمجتمع.

وأضاف: أن الهيئة ستشرع بخطوات عملية لتحقيق الدمج لذوي الإعاقة في الهيئة، مشيرا إلى ضرورة أن تستمر العلاقة بين الهيئة والإذاعة والتلفزيون لما فيه مصلحة ذوي الإعاقة وقضاياهم الحقوقية.

وأكد المفوض العام للهيئة صلاح موسى أن هذا الاتفاق يدلل على مستوى الوعي الذي يحظى به القائمون على تلفزيون فلسطين وحسهم المرهف تجاه قضايا ذوي الإعاقة، حيث تقبلوا مطالبنا حول هذه القضية بجدية بالغة.

وأضاف أن إدخال لغة الإشارة لبرامج تلفزيون فلسطين يعطي صورة مشرقة، ويظهر جدية في العمل المتواصل لتطبيق قانون ذوي الإعاقة بروحه ونصوصه.

بدوره قال أمين سر الهيئة عبد الناصر دراغمة، إن اللقاء مع إدارة تلفزيون فلسطين تضمن العمل على إدراج لغة الإشارة في نشرات الإخبار والاتفاق على خطوات عملية لتحقيق ذلك، كما تمت مناقشة آليات تفعيل التركيز على هذه الشريحة وقضاياها بالتغطية الإعلامية، ونحن نعكف حاليا على التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم.

وأكد وجود توجه لدى الهيئة الوطنية لتدريب طاقم الإذاعة والتلفزيون على كيفية التعاطي مع قضايا ذوي الإعاقة من منظور حقوقي.

انشر عبر