شريط الأخبار

"مشعل" يصل القاهرة للقاء الرئيس "مرسي"

10:12 - 17 حزيران / سبتمبر 2012

القاهرة - ا ش ا - فلسطين اليوم

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الإثنين رئيس   المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل قادما من الدوحة، على  رأس وفد من الحركة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها عددا من  المسئولين المصريين.

وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي ليونايتد برس انترناشونال إن وفد حماس سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين تتركز على ال

أضاع على الساحة الفلسطينية بشكل عام وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، وشكل العلاقات المستقبلية بين مصر وحركة حماس.

وأضاف الدراوي انه الرئيس المصري محمد مرسي سيجري غداً، الثلاثاء، مباحثات مع وفد حماس تتركز على المستجدات على الساحة الفلسطينية في ضوء استراتيجية الرئيس المصري لدعم القضية الفلسطينية.

ويضم الوفد المرافق لمشعل، كلاً من عزت الرشق وسامي خاطر، فيما يصل تباعاً كل من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، وفتحي حماد.

كان عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أبلغ يونايتد برس انترناشونال أمس الأحد، عبر الهاتف، بأن مشعل سيصل اليوم على رأس وفد من المسؤولين في حركة حماس بالداخل والخارج.

ويُذكر أن الرئيس مرسي أعلن عن استراتيجية لدعم القضية الفلسطينية تتكون من 3 محاور الأول إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع إلى جانب فتح معبر رفح بشكل كامل، وإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كما يراها الفلسطينيون.


انشر عبر