شريط الأخبار

"القائمة المهنية" تكتسح انتخابات اتحاد الموظفين بالأونروا

05:29 - 17 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت مصادر مطلعة في اتحاد الموظفين بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بغزة أن" القائمة المهنية" برئاسة سهيل الهندي حققت اليوم الاثنين، فوزاً ساحقاً في انتخابات الاتحاد التي عقدت أمس وشارك فيها نحو 11500 موظف يعملون في الأونروا بغزة.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن القائمة المهنية قد فازت بجميع مقاعد المعلمين وعددها أحد عشر مقعداً، كما فازت بـ 6 مقاعد من أصل 7 في فئة العمال، وفازت بـ 8 مقاعد من 9 في الخدمات.

وكان اتحاد موظفي وكالة الغوث قرر إجراء الانتخابات يوم أمس الأحد في كافة مؤسسات الوكالة في قطاع غزة.

وشارك في الانتخابات نحو 11500 موظفًا لانتخاب أحدى القائمتين "المهنية" و"الكرامة"، وأشارت المصادر أن منافسة كبيرة بين المرشحين شهدتها الانتخابات.

وكان اتحاد الموظفين نفذ سلسلة كبيرة من الفعاليات خلال الأشهر الماضية احتجاجًا على سياسة الوكالة اتجاه العاملين والأمن الوظيفي، كما نفذت احتجاجات واسعة ضد قرار الوكالة بتوقيف رئيس الاتحاد سهيل الهندي.

وذكرت مصادر من داخل وكالة الغوث أن انتخابات اتحاد موظفي وكالة الغوث "اتسمت بالشفافية والنزاهة ودقة النتائج وسط منافسة حقيقية بين المرشحين".

وكانت حركة "فتح" قد أعلنت مقاطعتها لانتخابات الاتحاد، وذلك بدعوى أن حركة "حماس" تسيطر عليه وتضيق على عناصرها من أعضاء الاتحاد، كما قالت.

انشر عبر