شريط الأخبار

وقفة تضامنية بطوباس تطالب الصليب الأحمر لإنقاذ الأسرى المضربين

03:11 - 17 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

ناشد نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى في محافظة طوباس والعديد من الفعاليات الصليب الأحمر للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى، والإفراج عن الأسرى القدامى.

جاء ذلك خلال رسالة سلمها محافظ طوباس مروان طوباسي ومدير نادي الأسير في المحافظة محمود صوافطة وأمهات الأسرى إلى الصليب الأحمر خلال اجتماع عقد معه الاثنين.

وأشاد طوباسي بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس السلطة محمود عباس الذي يبذل كل الجهود من اجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، وإنهاء معاناتهم.

بدوره، تحدث صوافطة عن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام، وهم سامر البرق, حسين الصفدي, سامر العيساوي, وأيمن شراونة، مبينًا أن حياتهم في خطر.

فيما طالب مدير وزارة الأسرى نظمي عبد الغفور الصليب ببذل كل الجهود من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى، مؤكدًا أنهم يتعرضون للموت البطيء.

ودعا المجتمعون الصليب الأحمر ليأخذ دوره بشكل فاعل لوضع حد لمعاناة الأسرى، مطالبين بالإفراج عن الأسرى القدامى، والذي مضى على اعتقالهم عشرات السنين وعلى رأسهم عميد الأسرى كريم يونس الذي مضى (30عامًا).

وفي السياق، حيا سمير صوافطة صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، داعيًا لأوسع حملة تضامن معهم من أجل الإفراج عنهم، وإنهاء معاناتهم.

انشر عبر