خبر الوزير قراقع:نحن ضد مبدأ إبعاد الأسرى وقرار إبعاد البرق جاء بعد موافقته وأهله

الساعة 07:34 ص|17 سبتمبر 2012

رام الله

اعتبر وزير الأسرى والمحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع ان قرار إبعاد الأسير البرق لجمهورية مصر جاء بعد ان عُرض عليه الأمر من قبل الاحتلال ووافق على العرض , إضافة إلى موافقة أهله على القرار كونه سيحقق طلبة بالعودة الي الباكستان إلى جانب زوجته وابنه وكذلك إنقاذ حياته بعد الفترة الطويلة من الإضراب .

وقال الوزير قراقع ل"فلسطين اليوم" ان السلطة والشعب الفلسطيني يرفض فكرة الإبعاد للأسرى مهما كان السبب , ويحق لكل أسير ان يعيش بين أهله وفي وطنه , ولكن ما حدث كان وفق اعتبارات إنسانية محضة , وذلك بعد ان وافق الأسير شخصيا على العرض ووافقت عائلته على ذلك أيضا لإنقاذ حياة ابناها المضرب عن الطعام منذ 118 يوماً , موكداً انه ضد أي قرار لابعاد الاسرى عن وطنهم واهلهم.

وبخصوص باقي الاسرى المضربين , قال جميع المضربين عن الطعام مهددين بالموت بعد ان فقدوا الوعي بسبب التدهور الخطير , مشيراً إلى أنهم معرضين للموت بجلطات دماغية وقلبية في أي لحظة بسبب استمرار الإضراب .

وشدد قراقع على ان وضع الأسرى خطير للغاية ويستعدي مزيداً من الضغط والتفاعل لإنقاذ المضربين وخاصة بعد تحذير عدد من المؤسسات الدولية من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين .