شريط الأخبار

استطلاع يظهر تقدم الليكود وتراجع كاديما في الانتخابات القادمة

08:59 - 17 تشرين ثاني / سبتمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أظهر استطلاع للرأي أجرته الإذاعة العامة، بالتعاون مع معهد سميث للأبحاث، أن حزب الليكود برئاسة "بنيامين نتنياهو" سيحصل على 28 مقعد خلال الانتخابات الحكومية القادمة, يليه حزب العمل برئاسة "شيلي يحيموفتش" بـ 19 مقعد.

كما سيحصل حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة "أفيغدور ليبرمان" على 15مقعداً, بينما سيحصل حزب "يش عتيد" برئاسة يائير لبيد على 11 مقعداً, يليه حزب شاس برئاسة "إيلي يشاي" بـ10 مقاعد, فيما يظهر الاستطلاع تراجع حزب كاديما برئاسة "شاؤول موفاز" ليحصل على5 مقاعد فقط, يليه حزب الاستقلال برئاسة "إيهود باراك" بمقعدين.

وفي سياق منفصل أشار الاستطلاع والذي يأتي بمناسبة حلول رأس السنة العبرية، إلى أن 34% من الإسرائيليين يؤيدون تقليص ميزانية الأمن، في المقابل 10% يعارضون تقليص ميزانية الأمن، كما أن 30% من المستطلع آرائهم يعارضون تقليص ميزانية الحكومة الإسرائيلية، بينما يرى 25% أنه يجب تقليص ميزانية الحكومة.

وأوضح الاستطلاع أن  2 من كل 10 أشخاص في "إسرائيل" يعتبرون أنهم محميون بشكل جيد في حال هاجمة "إسرائيل" المنشآت النووية الإيرانية وردت الأخرى في المقابل، بينما يشعر 4 من كل 10 أشخاص في "إسرائيل" أنهم غير محميين.

كما بين الاستطلاع أن 38% من الإسرائيليين يخشون فقدان عملهم، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في "إسرائيل"، بينما يظهر الاستطلاع حجم الجريمة المتفشية داخل المجتمع الإسرائيلي، حيث أن 76% من الإسرائيليين يرون أنهم عرضة للإصابة في الحوادث الجنائية.

انشر عبر