شريط الأخبار

إيران: ردنا سيكون مدمراً في حال شن أي عدوان إسرائيلي

06:12 - 16 تموز / سبتمبر 2012

طهران - فلسطين اليوم

أكد القائد العام للحرس الثوري‌ الايراني اللواء "محمد علي جعفري" أن "رد ايران سيكون سيكون سريعاً وصاعقاً ومدمراً في حال شن أي عدوان اسرائيلي ضد ايران"، مشدداً على انه "من الطبيعي ان تستهدف القوات الايرانية القواعد الامريكية في المنطقة رداً على اي عدوان".

وفند "جعفري" في مؤتمر صحافي عقده صباح اليوم الأحد المزاعم "الاسرائيلية" حول اجراء الولايات المتحدة اتصالاً مع طهران محذرة اياها من استهداف القواعد الامريكية في الدول العربية المطلة على الخليج حال تعرض الجمهورية الاسلامية الايرانية لاي عدوان اسرائيلي، مؤكداً أن "هذا الموضوع غير صحيح ولا اساس له من الصحة".

واستبعد قائد الحرس الثوري الايراني ان يتجرأ الكيان الاسرائيلي "شن أي هجوم ضد بلاده دون أن يحصل على ضوء اخضر امريكي"، مؤكداً ان "الرد الايراني سيكون سريعاً وصاعقاً ومدمراً في حال شن أي عدوان اسرائيلي ضد البلاد"، مشدداً على انه "من الطبيعي ان تستهدف القوات الايرانية القواعد الامريكية في المنطقة رداً على اي عدوان".

وفي معرض اشارته الى أحدث انجازات الحرس الثوري الايراني أعلن الجعفري أنه "تم تطوير صاروخ زلزال المصنع محليا لتصل دقته في اصابة الاهداف الى ما دون خمسين متراً".

واكد أن "هذا الصاروخ الذي يبلغ مداه 300 كيلومتراً انتج قبل حوالي عقدين وتم تطوير دقته حتى وصلت اليوم الى ما دون 50 متراً".

كما اعلن جعفري انتاج طائرة "شاهد 129" حاملة للصواريخ من دون طيار (بهباد)، قادرة على التحليق لمدة 24 ساعة متواصلة. مؤكداً ان "هذه الطائرة هي أحدث انجازات الحرس الثوري في مجال طائرات من دون طيار".

واكد أن "هذه الطائرة الجديدة قادرة على تنفيذ مهمات جيدة في المجالات الاستطلاعية والقتالية"، موضحاً أن "تسليح طائرة شاهد 129 بـ "صواريخ سديد" يمكنها من اصابة اهداف بعيدة ‌المدى".

الى ذلك، اعلن المسؤول العسكري الايراني تجهيز الدفاعات الجوية في ايران برادارات "رعد" المتطورة، وقال ان "منظومة رادار "رعد" للدفاع الجوي تعتبر من احدث انجازاتنا في هذا المجال والتي تم تدشين خط إنتاجها الواسع مؤخرا".

وصرح اللواء جعفري ان "مدى فاعلية منظومة "رعد" تتجاوز دائرة نصف قطرها 50 كيلو مترا وإرتفاع بين 25 الى 27 كيلو مترا (70 الف قدما) وتعد من المنظومات المتوسطة المدى".

واكد المسؤول العسكري الايراني ان "هذه المنظومة ستمنح الجمهورية الإسلامية قوة مضاعفة على صعيد التصدي لأي عدوان جوي".

انشر عبر