شريط الأخبار

مسؤول لـ"فلسطين اليوم": تأجيل سفر هنية لمصر لأسباب أمنية

04:39 - 16 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم ووكالات

أعلن مسؤول في حكومة غزة أن رئيس الوزراء اسماعيل هنية أجل زيارته التي كانت متوقعة ظهر اليوم إلى القاهرة للقاء رئيس الوزراء المصري هشام قنديل للمرة الثانية بناء على طلب من الجهات المصرية لأسباب أمنية.

من جهته أوضح وزير الاقتصاد في حكومة هنية علاء الدين الرفاتي لـ "فلسطين اليوم": أن تأجيل مغادرة الوفد الاقتصادي الفلسطينيي برئاسة رئيس الحكومة اسماعيل هنية للقاهرة جاء نظراً لسوء الأمن في سيناء. ولم يتم تحديد موعد محدد للسفر مرة أخرى.

وقال مسؤول آخر رفيع المستوى في الحكومة رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية أن هنية لن يغادر اليوم غزة إلى القاهرة لان "الجانب المصري طالب بتأجيل الزيارة لأسباب أمنية ".

وكان يوسف رزقة المستشار السياسي لهنية قال أن "رئيس الوزراء والوفد المرافق له سيغادر قطاع غزة بعد ظهر اليوم إلى القاهرة للقاء رئيس الوزراء المصري والمسؤولين المصريين لبحث مسالة الحصار على غزة".

وهاجم مسلحون الاحد مبنى أمنياً في سيناء بمصر مما أدى إلى اشتباكات في المنطقة التي شهدت صدامات أخرى أسفرت عن جرح ثلاثة من رجال الشرطة المصريين، كما قال مسؤول أمني مصري.

واندلعت الإشتباكات عندما هاجم رجال مسلحين ينتمون لجماعات إسلامية مسلحة مبنى مديرية أمن شمال سيناء في مدينة العريش، مستخدمين قذائف مضادة للدروع (آر بي جي) واسلحة آلية، كما قال مسؤول مصري.

انشر عبر