شريط الأخبار

نتنياهو: حولنا الأموال للسلطة خشية من سيطرة حماس على الضفة

04:08 - 16 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء "الاسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، إنه أصدر تعليماته بتحويل جزء من أموال الضرائب الفلسطينية للسلطة الفلسطينية، خوفا من انهيارها ومنعا لسيطرة حماس على الضفة الغربية.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "جيروزاليم بوست" قال: "قد نكون محبطين من وضع السلطة الفلسطينية، ولكننا لا نتصرف بإحباط.. نحن نتصرف لمصلحتنا الوطنية وخوفاً من تكرار ما حدث في قطاع غزة وسيطرة حماس."

وعندما سئل عن تصريحات وزير خارجيته، أفيغدور ليبرمان، ومفادها أن محمود عباس يضع عقبات في طريق المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، وعن سبب تصرف نتنياهو بعكسها، أجاب الأخير: "لأنني أعتقد أن السؤال هو من سيكون مكان عباس؟ العالم مليء بالبدائل، وأنا أعتقد أن الوقت الحالي غير مستقر سياسيا واقتصاديا في مناطق السلطة الفلسطينية... ما من عقلاني يريد انهيارا اقتصاديا، والذي من شأنه أن يؤدي إلى امتداد سيطرة إيران على الأراضي الفلسطينية. هذا ليس من مصلحة "إسرائيل"، وبصفتي رئيسا للوزراء أتصرف بناء على المصالح الحيوية للدولة اليهودية، ولهذا السبب أصدرت تعليمات بدفع أموال إلى السلطة الفلسطينية في غضون بضعة أسابيع."

وقال: "نحن لم نعط الأموال إلى عائلات الأسرى وعائلات الانتحاريين الارهابين( على حد تعبيره).. نحن مررنا الأموال إلى السلطة الفلسطينية، وأرسلنا لهم رسالة واضحة جدا حول هذه النقطة".

انشر عبر