شريط الأخبار

زكارنة لـ فلسطين اليوم: الخصومات غير قانونية وسيتم اعادتها قبل نهاية الشهر

04:04 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تفاجأ الكثير من موظفي السلطة الفلسطينية اليوم، عقب تسلمهم بقية رواتبهم للشهر المنصرم، بوجود خصومات، دون معرفتهم للدوافع والأسباب، وهل هي دائمة على مدار الأشهر القادمة، أم مؤقتة، وهل هي استدانة من الحكومة أم خفض دائم للرواتب؟

الموظف يوسف عبد الغني، قال لمراسل وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، إنه تفاجأ بوجود خصم على راتبه نحو 533 شيكل من راتبه البالغ 4700 شيكل. موضحاً أنه لا يعرف سبباً لهذا الخصم. فيما قال موظف آخر يبلغ راتبه نحو 4200 شيكل أن خصم من راتبه نحو 500 شيكل .. ولم يعرف سبباً لهذا الخصم.

مراسل وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، استوضح من بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين الحكوميين عن المشكلة، وأفاد زكارنة بأن هذه الخصومات جاءت بنسبة 10%، للموظفين الذين تزيد رواتبهم عن 4000 آلاف شيكل، معتبراً أن قرار الخصم على هذه الشريحة من الموظفين غير قانوني. وقال:" أن الحكومة وعدت النقابة بصرف ما تم خصمه قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح زكارنة أن قرار الخصم لا يساهم في سد العجز المالي للسلطة، خاصة عندما نتحدث بأن المبلغ المستقطع من الرواتب لا يزيد عن 2 مليون شيكل، في الوقت الذي تكلف رواتب الموظفين خزينة السلطة نحو 736 مليون شيكل شهرياً.

 

 

انشر عبر