خبر عبد السلام صيام يتسلم مهامه أميناً عاماً لمجلس الوزراء بغزة بدرجة وزير

الساعة 09:37 ص|16 سبتمبر 2012

غزة

تسلم عبد السلام صيام مهامه كأميناً عاماً جديداً لمجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة من د. محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء السابق ود. يوسف الغريز نائب أمين عام مجلس الوزراء السابق، بحضور المدراء العامون والمدراء بمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء.

وقال صيام خلال مراسم التسلم والتسليم الذي نظم في مقر رئاسة مجلس الوزراء في مدينة غزة اليوم الأحد :" إننا سوف نعمل سوياً بما تمليه عليه ضمائرنا وبما يخدم وتطلعات أبناء شعبانا، وتحسين أفضل الخدمات التي تقدم إليهم في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وبما يخدم اداء عمل الوزارات".

ونوه إلى أن هناك تحديات تواجه عمل الحكومة في المرحلة القادمة من أجل الارتقاء بما هو أفضل لتحسين أدائها لخدمة المواطنين ،معرباً عن أمله بأن تقدم المؤسسة في المرحلة القادمة خدمات أفضل للمواطنين والموظفين في المؤسسات الحكومية.

وقدم الشكر إلى الأمناء العامين السابقين لمجلس الوزراء الذين تعاقبوا على تلك المؤسسة وخص بالذكر د. محمد عسقول ود. محمد عوض، كما وقدم الشكر إلى كافة العاملين في المؤسسة.

من جانبه قال د. عسقول:" أننا تجاوزنا في المرحلة السابقة العديد من التحديات والعقبات التي وقعت فيها الحكومة، من حصار واستنكاف وحرب مدمرة، إلا أن الحكومة استطاعت أن تخرج من تلك الأزمات بفضل الكوادر التي تتمتع بها بأكثر قوة وإصرارا على التحدي والعمل".

واضاف، أننا قضينا مشواراً طويلاً من العمل والجد إلا أنه أمامنا مشوار أطول ومسافة ما زالت بعيدة وهي في المنظور القريب بالنسبة إلينا وتحتاج إلى رجال أشداء وأقوياء، لافتاً إلى أن الحكومة لديها العديد من الكوادر التي تستطيع أن تبني عليها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وقدم د. عسقول الشكر الكبير لكل الكوادر العامة في مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء على ما قدموه في الفترة السابقة، داعياً الأمين العام الجديد العمل على النهوض بعمل المؤسسة التي تتمتع بالعديد من الكوادر والكفاءات من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والارتقاء بالعمل الحكومي.

وفي السياق ذاته قال د. الغزيز :" إننا نسلم مهام رئاسة مجلس الوزراء لنتفرغ لحمل الأمانة في مواقع أخرى للنهوض بالمشروع الوطني الكبير كلاً من خلال موقعه لأن الواقع الذي نعيشه يحتاج إلى جهد الجميع.

وأضاف أن المؤسسة تعتبر العمود الفقري بالنسبة للحكومة وأن بنهضتها تنهض كل أركان العمل الحكومي بوزاراته وهيئاته ومؤسساته، متمنياً السداد والتوفيق للأمين العام الجديد على حمل تلك الأمانة الصعبة التي كل بها.

من جهة أخرى ، أعلن المكتب الإعلامي لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء أن دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية قرر تعيين السيد عبد السلام بدر صيام أميناً عاماً لمجلس الوزراء بدرجة وزير.