شريط الأخبار

مسيرة تضامنية في نابلس مع الأسرى المضربين

05:58 - 15 حزيران / سبتمبر 2012

نابلس - فلسطين اليوم

شارك العشرات من أهالي الأسرى، بالإضافة لممثلين عن مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، اليوم السبت، في اعتصام ومسيرة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ورفعت خلال المسيرة، التي نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس، صور الأسرى المضربين عن الطعام وشعارات تطالب بإطلاق سراحهم.

وهتف المشاركون بحرية الأسرى، وطالبوا بإلغاء الاعتقال الإداري، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجهت المسيرة إلى منزل الأسير حسن الصفدي، حيث أكد رئيس نادي الأسير قدوره فارس، في كلمته خلال الاعتصام أمام منزل الصفدي، ضرورة إيجاد حل سريع للأسرى المضربين، يضمن إطلاق سراحهم.

واعتبر فارس أن موقف المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون لا يكفي، مطالبا الاتحاد الأوروبي بالضغط على "إسرائيل" للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وضرورة التحرك السريع لإنقاذ حياتهم.

من جانب آخر، ألقى نظام الشولي كلمة باسم لجنه التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى، أكد فيها أهمية استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب الشولي الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته والضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن الأسرى، مشيرا إلى أن اللجنة ستستمر بتنظيم الفعاليات لدعم الأسرى.

وناشدت والدة الأسير حسن الصفدي أحرار العالم التدخل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام.

انشر عبر