شريط الأخبار

تظاهرة فلسطينية في رفح تطالب مصر بعدم إغلاق الأنفاق

04:38 - 15 تموز / سبتمبر 2012

رفح - (ا ف ب) - فلسطين اليوم

تظاهر أكثر من مئتي فلسطيني قرب الحدود بين مصر وقطاع غزة في رفح في جنوب قطاع غزة مطالبين مصر بعدم اغلاق الانفاق المنتشرة على طول الحدود الفلسطينية المصرية.

ورفع المتظاهرون وبينهم عشرات الاطفال لافتات كتب عليها "نطالب الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بانهاء الحصار عن قطاع غزة" و"الى متى سنبقى محاصرين يا مصر الثورة".

كما كتب على لافتة كبيرة "لا تغلقوا شريان الحياة وتتركونا نموت" في اشارة الى مئات الانفاق التي تستخدم لتهريب خصوصا البضائع والوقود ومواد البناء.

وردد المتظاهرون الذين تمركزوا عند بوابة "صلاح الدين" الحدودية بين مصر وغزة هتافات تدعو الى عدم اغلاق الانفاق وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر.

وفي كلمته ممثلا عن حركة حماس قال منصور بريك "لا تتركوا اهل قطاع غزة يعانون من الحصار ولا تتركونا رهنا للضغوطات والعنجهية الاسرائيلية".

واضاف ان "ما نريده من مصر التي تمثل شريان حياة للفلسطينيين ان ترفع الحصار".

وشدد بريك القيادي في حماس "حفرنا الانفاق التي كانت تمثل الموت والرعب لمن حفروها للحاجة والضرورة بحثا عن الحياة وتوفير مستلزماتها (...) والحكومة في غزة وحركة حماس على اتم الاستعداد لحماية حدود مصر وتامينها".

وكان الامن المصري دمر عشرات الانفاق تحت الارض في المنطقة الحدودية في اطار حملته الامنية التي اعقبت الهجوم المسلح في سيناء منتصف الشهر الماضي والذي قتل فيه 16 من حرس الحدودي المصري.

انشر عبر