خبر أمريكا تحقق مع شخص متهم بالتورط في الفيلم المسيء للرسول

الساعة 11:43 ص|15 سبتمبر 2012

وكالات

أعلنت متحدثة باسم محكمة أمريكية، اليوم الجمعة، أن المسؤولين المختصين بالعقوبات الصادرة مع وقف التنفيذ ينظرون في انتهاكات محتملة لشروط إفراج من السجن يحتمل أن يكون قد ارتكبها رجل من كاليفورنيا مرتبط بالفيلم المسيء للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وقالت كارين ريدموند، المتحدثة باسم المكتب الإداري للمحاكم الأمريكية، "المكتب الأمريكي للعقوبات موقوفة التنفيذ في منطقة وسط كاليفورنيا ينظر في القضية".

يذكر أن لأحد العاملين على الفيلم، نيكولا باسيلي نيكولا، سجلاً جنائياً في الولايات المتحدة، وقد أدانته محكمة أمريكية في 2009 بجريمة احتيال مصرفي وانتحال صفة، كما أنه كان متورطاً في العام 1997 بقضية مخدرات.

وعلى خلفية قضية الاحتيال المصري عاقبته محكمة أمريكية عام 2009 بالحبس 21 شهراً وبالبقاء قيد المراقبة لـ5 سنوات يلتزم خلالها باحترام بعض القيود، منها حرمانه من "استخدام الكمبيوتر" أو أي وسيلة أخرى لدخول الانترت دون إذن خطي، حسب ما جاء في صحيفة "دايلي بيست".

ونقطة حرمانه من "استخدام الكمبيوتر" هو ما يمكن أن يلعب عليه من سيحاول مقاضاته مجدداً بسبب الفيلم الجديد، حيث إنه لا يمكن الاعتراض على مضمون الفيلم نفسه لأن النظام الأمريكي يكفل حرية النشاطات الفكرية.

وإذا تم إثبات أن من حمل مشاهد من الفيلم على موقع "يوتيوب" تحت مسمى "سام باسيل" هو في الحقيقة نيكولا، سيعاد هذا الأخير إلى السجن ليقضي فيه السنوات الأربع المتبقية من عقوبته.