شريط الأخبار

يتواجد به الأمير هاري

مقتل أمريكيين اثنين في هجوم على معسكر بأفغانستان

08:44 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤولون أمريكيون إن اثنين من جنود مشاة البحرية الأمريكية قتلا كما اصيب جنديان أمريكيان آخران الجمعة خلال هجوم لطالبان على قاعدة بجنوب أفغانستان يتواجد بها الأمير هاري.

وقال متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في افغانستان ان الامير هاري كان موجودا في القاعدة وقت الهجوم ولكنه لم يصب بأذى.

وقال المتحدث مارتين كرايتون إن "الامير هاري لم يتعرض لأي خط".

وأضاف ان قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها حلف الاطلسي (ايساف) ستجري تحقيقا فيما اذا كان وجوده في القاعدة قد دفع إلى شن هذا الهجوم.

وقال المسؤولون الأمريكيون لرويترز شريطة عدم نشر اسمائهم ان المتمردين استخدموا في الهجوم قذائف صاروخية ومورتر ونيران اسلحة صغيرة مع اختراقهم محيط كامب باستيون في اقليم هلمند المضطرب.

وقالت طالبان في وقت سابق من الاسبوع الجاري انها تفعل كل ما في وسعها لقتل أو خطف الامير هاري في اطار ما وصفته بـ(عمليات هاري).

وقال كرايتون ان ايساف ستجري تحقيقا بشأن مااذا كان وجود الامير هاري في القاعدة دفع الى شن هذا الهجوم.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن تقريرا مبدئيا قدر بان خمسة امريكيين اصيبوا ولكنه اضاف انه لم يعرف حجم اصاباتهم. وقال المسؤول ان هذا ليس سوى تقرير مبدئي وان العدد قد يتغير.

وقال كرايتون ان الهجوم وقع فيما بين الساعة التاسعة مساء ومنتصف ليل الجمعة وان قوات ايساف مازالت تؤمن المنطقة الواقعة حول كامب باستيون.

 

 

انشر عبر