شريط الأخبار

تظاهرات واشتباكات مع الامن في القاهرة

01:34 - 14 حزيران / سبتمبر 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

الأمن يطلق الخرطوش على المتظاهرين لإبعادهم عن السفارة

أطلقت قوات الأمن القائمة على حراسة السفارة الأمريكية الخرطوش على المتظاهرين، لإبعادهم عن محيط السفارة الأمريكية.

واستقبل المستشفى الميدانى العشرات من المتظاهرين المصابين بالخرطوش، لإسعافهم وسرعة علاج إصابتهم.

استمر توافد العشرات من المتظاهرين للمشاركة فى مليونية إلا رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، التى دعت إليها التيارات السياسية والإسلامية الأخرى.

متظاهرو السفارة يلقون المولوتوف.. والشرطة تبادلهم القنابل المسيلة

قام عدد من المتواجدين بمحيط السفارة الأمريكية بإلقاء زجاجات مولوتوف على قوات الأمن، مما دفع قوات الأمن إلى تكثيف إلقاء القنابل المسيلة للدموع، حيث انتشرت الأدخنة فى سماء ميدان التحرير.

وشهد الميدان حال من الكر والفر بعدما تصاعدت حدة الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، وحاول عدد كبير من المتظاهرين ترك الميدان والتوجه نحو ميدان طلعت حرب.

الإخوان: سنشارك فى التحرير بشكل "رمزى"

أعلن الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة قررت المشاركة فى مظاهرات اليوم بميدان التحرير بشكل رمزى فقط، كى لا يستثمر المكان فى التعدى على الممتلكات أو حدوث جرحى أو قتلى، كما حدث فى عدة مرات سابقة.

وأشار حسين، فى تصريح رسمى صادر عنه، إلى أن الجماعة حينما قررت الدعوة إلى الوقفات اليوم، الجمعة، أمام مساجد الجمهورية نصرة لرسول الله- صلى الله عليه وسلم، كان الهدف منها هو إشراك جموع جماهير الشعب المصرى فى هذه الوقفات، وإعلان غضبتنا وغضبة الشعب المصرى كله، وعدم قصر الأمر على ميدان التحرير فقط.

وأضاف حسين: "نظراً لتطور الأحداث فى اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركة فى ميدان التحرير بشكل رمزى فقط، حتى لا يستثمر المكان فى التعدى على الممتلكات أو حدوث جرحى أو قتلى، كما حدث فى عدة مرات سابقة".

وتابع: "الجماعة تهيب بالقوى المشاركة في التحرير وفى محافظات مصر، أن يكون التعبير عن الاحتجاج بشكل حضارى وسلمى، يتناسب مع حضارة شعب مصر العريقة، ومع حضارة الإسلام العظيم".

 إصابة جنديين آخرين أمام السفارة الأمريكية بطلقات خرطوش

أصيب جنديان من قوات الأمن المكلفة بتأمين محيط السفارة الأمريكية، بعدة طلقات خرطوش، أطلقها بعض المتظاهرين المتواجدين فى محيط السفارة تجاه أفراد الأمن خلال المواجهات التى دارت بينهم فجر اليوم الجمعة.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" حالة أحد الجنديين اللذين أصيبا بطلقات خرطوش، ونقلا على إثرها إلى المستشفى، بواسطة سيارات الإسعاف المتواجدة فى مسرح الأحداث.

وقال بعض شهود العيان المتواجدون بالمكان إن عدد الحالات التى أصيبت منذ بداية الأحداث من الجنود والشرطة تفوق المائة حالة، موضحا أن هناك تشديدات بعدم الإعلان عن هذه الحالات للحفاظ على الحالة النفسية للجنود.

انشر عبر