شريط الأخبار

أكثر من 200 مصاب في اشتباكات بمحيط السفارة الأمريكية بالقاهرة

11:23 - 14 حزيران / سبتمبر 2012

القاهرة- (د ب أ) - فلسطين اليوم

أصيب أكثر من 200 شخص في القاهرة يوم الخميس في أسوأ أعمال عنف في شهور، إثر اشتباك الشرطة المصرية مع المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية.

وأطلقت قوات الأمن التي انتشرت في أنحاء المنطقة بالقرب من ميدان التحرير الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة، في اشتباكات اندلعت على خلفية فيلم مسيء للإسلام تم إنتاجه في الولايات المتحدة.

ونقل التلفزيون المصري عن وزارة الصحة أن 224 شخصا أصيبوا في الاشتباكات التي تعد الأسوأ منذ تولي الرئيس محمد مرسي السلطة في حزيران/ يونيو.

كما ذكرت وزارة الداخلية أن 31 عنصرا من قوات الأمن أصيبوا، فيما ذكر التلفزيون المصري أن وزير الداخلية تفقد المنطقة وحث الشرطة على ضبط النفس.

وكانت نيابة قصر النيل بوسط العاصمة المصرية فتحت يوم الخميس التحقيق مع عدد من المتظاهرين اعتقلتهم الشرطة خلال الاشتباكات.

ويطالب المتظاهرون باعتذار رسمي من الولايات المتحدة عن ذلك الفيلم، الذي أثار أيضا موجة احتجاجات في العديد من الدول العربية والاسلامية.

وأجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالات هاتفية مع قادة ليبيا ومصر لضمان سلامة المنشآت الدبلوماسية والدبلوماسيين الأمريكيين، بحسب ما ذكره البيت الأبيض يوم الخميس.

انشر عبر