شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع الأسرى القدامى في خان يونس

09:11 - 13 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك أهالي الأسرى، وقادة العمل الوطني وحشد من المواطنين، اليوم الخميس، باعتصام تضامني مع الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظمته القوى الوطنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وندد المشاركون في الاعتصام بممارسات الاحتلال بحق الأسرى الذي فنوا حياتهم من أجل قضيتنا الوطنية، ورفعت بوسترات وشعارات وحدوية تدعو إلى الإفراج عن الأسرى.

وفي كلمته، قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، إبراهيم عليان: إن قضية الأسرى قضية وطنية جامعة لشعبنا وتحتاج لجهد أكبر للإفراج عنهم، فهم يعانون ويلات السجن والسجان معاً وصلف الاحتلال وممارساته القمعية.

وأضاف: إن أسرنا سجلوا أروع صفحات النضال وعلينا التعلم منهم كيفية تحقيق الوحدة والاتحاد في وجه الاحتلال، وأنه ما من أحد يستطيع أن يغيب قضية الأسرى، فهم عنوان نضالنا وعلينا العمل من اجل الإفراج عنهم، فهم أصحاب حق في الحرية.

فيما قالت والدة الأسير علاء أبو ستة، الذي يعد من الأسرى القدامى في سجون الاحتلال: إن أسرانا واقفون في خندق متقدم للدفاع عن حقوق شعبنا وأفنوا زهرات أعمارهم وشبابهم في هذه السجون البغيظة، وعلى الاحتلال الإفراج عنهم.

انشر عبر