شريط الأخبار

طالب أمريكيا بالاعتذار

هنية: الفيلم المسيء للرسول"محمد" قد يفجر ثورة في الأمتين العربية والإسلامية

04:33 - 13 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية على ضرورة أن تعتذر أمريكية للأمة الإسلامية والعربية على ما أقدم عليه المخرج الأمريكي من إنتاج فلم مسيء للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وأوضح هنية في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، خلال استقباله وفد من لجنة الإغاثة الإنسانية في نقابة الأطباء المصريين، أنه على أمريكية أن تدرك أن الفلم المسيء للرسول قد يفجر ثورة في الأمتين العربية والإسلامية نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي شأن آخر، اعتبر هنية أن استمرار الوفود إلى غزة يدلل على أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال".

وكان الوفد وصل إلى غزة مساء الأربعاء، حاملاً مساعدات طبية بقيمة 10 مليون جنيه.

وقال هنية "جاء هذا الوفد في لحظة استثنائية ومهمة لما يعانيه القطاع الصحي في قطاع غزة من نقص شديد في الأدوية الصحية وشح الإمكانيات وذلك بسبب الحصار المفروض على القطاع".

بدوره، عبر رئيس الوفد خالد عبد العزيز، عن سعادة الوفد بالدخول إلى قطاع غزة، مؤكداً أن "القضية الفلسطينية حاضرة في قلب الشعب المصري، وأن هذا الوفد لن يكون الأخير إلى قطاع غزة".

وأكد خالد على أنه سيتم الاتصال على العديد من المنظمات الإنسانية والاغاثية للعمل على كسر حصار غزة، مشيراً إلى أن الوفد قام بزيارة ميدانية إلى مخازن وزارة الصحة والتي تعاني من نقص حاد في الأدوية اللازمة والضرورية.

انشر عبر