شريط الأخبار

نشطاء يدعون لتوسيع الاحتجاجات في الضفة تحت عنوان "جمعة الكرامة الوطنية"

03:05 - 13 كانون أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


دعا ناشطون فلسطينيون إلى مشاركة واسعة في مسيرات وفعاليات الاحتجاج، التي ستنطلق يوم غد الجمعة، رفضاً للغلاء وارتفاع الأسعار، وذلك تحت عنوان "جمعة الكرامة الوطنية" في مختلف مدن الضفة الغربية.

وأطلق الدعوات ناشطون في عدة حركات شبابية عبر صفحاتهم ومجموعاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومن أبرزها حراك "صبايا وشباب فلسطين في وجه الغلاء وارتفاع الأسعار"، و"الحراك الشبابي في بيت لحم"، و"تنسيقيات الثورة الفلسطينية ضد الفساد والتبعية، وحراك "ناقوس الخطر" وغيرهم، حيث أكّدت مختلف هذه الحركات على رفض قرارات الحكومة الفلسطينية الأخيرة، وطالبوا بإسقاط اتفاقية باريس معتبرينها أساس مشكلة الغلاء.

وأكد الناشطون الفلسطينيون بأنّه سيتم تشكيل لجان شبابية للحفاظ على سلمية الفعاليات الاحتجاجية يوم غد الجمعة، التي ستنطلق في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، وسترفع الشعارات الداعية إلى العدالة الاجتماعية وإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية.

يذكر بأنّ العديد من المراقبين اعتبروا قرارات فياض الأخيرة محاولة لاستيعاب حالة الغضب التي سادت الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية مؤخرا، مؤكدين على أنها لا تمثل حلاً جذرياً للمشكلة الاقتصادية التي يكمن أساسها في الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

انشر عبر