شريط الأخبار

في بلاغ إلى النائب العام

الهباش يشكو خريشة للنائب العام والأخير يبدي استعداده للقضاء

02:23 - 13 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تقدم وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة رام الله، الدكتور محمود الهباش بشكوى رسمية إلى النائب العام ضد عضو المجلس التشريعي حسن خريشة، يتهمه فيها بالكذب والتضليل وخداع الرأي العام، وإثارة الفتن، فيما أعرب الأخير عن جاهزيته لأي قضية من قبل الهباش.

 

وقال الهباش عن دوافع شكواه خلال خروجه من مكتب النائب العام:" إن خريشة أدلى بتصريحات صحفية تتضمن أخبارًا كاذبة واتهامات لا أساس لها، يمكنها أن تقود إلى فتنة داخلية تعتمد العنف وزرع الضغينة وتوجيه الناس إلى اليأس، وإفساد العلاقات الاجتماعية والوطنية، وتضر ضررًا بليغًا بالسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية".

 

وتحدى الهباش النائب خريشة بالخروج من المنطقة التي توفرها له الحصانة البرلمانية، التي تتعرض لأبشع استغلال بشكل لا يتوافق ومهمات وواجبات ممثلي الشعب، متوعدا "بأن هذه القضية لن تكون مجرد "غزوة إعلامية" كتلك التي تعود عليها البعض ممن يدعون النزاهة والشفافية، ويروجون لأنفسهم عبر اتهامات باطلة وأكاذيب يلفقونها بحق الآخرين.

 

وتعهد الهباش خلال مغادرته مكتب النائب العام  "بملاحقه حسن خريشه حتى آخر مدى قانوني متاح في تشريعات السلطة الوطنية الفلسطينية"، متحديًا إياه أن يأتي بأي دليل على ادعائه الكاذب الذي روجه عبر بعض المواقع الإعلامية.

 

وعن محاولات وصم السلطة الوطنية وقيادتها بالفساد قال الهباش: "إن الرأي العام الفلسطيني يتعرض لمؤامرة على مدار تاريخ القضية الوطنية، لم تعدم أدواتها وعناوينها في أي مرحلة من المراحل، على المستويين الداخلي والخارجي، بهدف زعزعة الثقة الفلسطينية في نفسها، بالاختلاق والتلفيق والتأليف والتضليل المبتذل الذي له أهله في كل مكان وزمان".

 

وكانت مواقع اخبارية قد نشرت على تصريحات للنائب خريشة، قال فيها إن وزير الاوقاف في حكومة رام الله محمود الهباش بلغت نثرياته " 30 الف دولار أمريكي شهرياً.

 

من جهته، قال النائب حسن خريشة في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم:" من حقي كنائب في المجلس التشريعي أن أطالب وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الأوقاف ومكاتب الحج والعمرة ووزارة المواصلات، ومكتب الرئيس عن الأموال التي يتلقاها وزير الاوقاف الهباش.

 

وأضاف:" أنا مستعد لأي شكوى ضدي من قبل الوزير الهباش، مؤكداً انه قال بان الهباش يتقاضى نثريات من 20-30 ألف دولار شهرياً.

انشر عبر