شريط الأخبار

الشيخ سلامة يستنكر الفيلم المسيء للرسول-صلى الله عليه وسلم- ويدعو لنصرته

07:11 - 12 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر الشيخ الدكتور /  يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الفيلم المسيء للرسول –صلى الله عليه وسلم-، مبيناً أن ذلك العمل يعد جريمة كبرى وتطاولاً على الرسول– صلى الله عليه وسلم - ،وعلى الإسلام والمسلمين، ويثير الضغائن والفتن والكراهية بين الشعوب، كما أنه يدل على ما يضمره أولئك من حقد دفين على الإسلام ورسول الإسلام – صلى الله عليه وسلم – والمسلمين عامة .

وأكد سلامة أن الدين الإسلامي يحترم جميع الأنبياء-عليهم الصلاة والسلام- ويعرف فضلهم ، كما ويدعو المسلمين للإيمان بهم جميعاً لقوله تعالى : ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ ) .

وقال سلامة :  لقد سبق لنا أن نددنا بالأفلام التي عرضت قبل سنوات في أوروبا ، والتي تسيء إلى سيدنا عيسى - عليه الصلاة والسلام – وأمه مريم البتول، مبيناً أن أي إساءة لأي رسول تعتبر إساءة لجميع الأنبياء والمرسلين.

وبين الشيخ سلامة أن المقصود من تلك الحملات هو تشويه صورة الرسول الكريم لدى الناس، وأن الواجب على الأمة التمسك بسنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – قولاً وعملاً، وكذلك نصرة الرسول-عليه الصلاة والسلام- بكل الوسائل، وتعريف الآخرين برسالة الإسلام السمحة من خلال وسائل الإعلام المختلفة .

ودعا الشيخ سلامة الأمم المتحدة إلي ضرورة إصدار قانون يجرم الإساءة إلي الأنبياء –عليهم الصلاة والسلام-، كما وطالب منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي وأحرار العالم والمجتمع الدولي ، بضرورة الوقوف جنباً إلى جنب للتصدي لهذه الهجمة السافرة التي تمس المليار ونصف المليار من المسلمين في العالم ، وتهدف إلى بث الفتن  والضغائن  بين الشعوب.

ودعا الشيخ سلامة إلي تخصيص خطبة الجمعة القادمة في العالمين العربي والإسلامي لنصرة الرسول –صلى الله عليه وسلم- الذي جاء رحمة للعالمين.

انشر عبر