شريط الأخبار

الجهاد تدعو لنصرة الرسول في مسيرات غضب الجمعة القادم

07:10 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالفيلم المسيء إلى الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، الذي أُنتج في الولايات المتحدة الأمريكية وبدأ عرضه في دور السينما هناك.

وقالت "الجهاد" في بيان لها مساء الأربعاء: "إن الإساءة الكبيرة للرسول والتي تضمنها الفيلم، تعكس مدى الحقد الذي يكنّه أعداء الإسلام للأمة الإسلامية ورسولها الكريم"، مؤكدة أن إنتاج مثل تلك الأعمال لا يتعلق بحرية الرأي والتعبير بقدر ما يعد انتهاكا لحقوق ومقدسات ورموز الأمة الإسلامية.

وشددت على ضرورة أن يقف المسلمون وقفة رجل واحد في وجه مثل تلك الإساءات التي باتت تتكرر بين الفينة والأخرى من قبل زمرة من المسكونين حقدا وكراهية ضد الإسلام والمسلمين.

وأوضحت "الجهاد" أن الإساءة للرسول "محمد" تتقاطع مع عمليات تدنيس المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال الصهيوني بتشجيع ودعم من حكومة الاحتلال المدعومة أمريكيا. مشيرة إلى أن تدنيس المسجد الأقصى وحرق المساجد وتمزيق المصاحف دليل ساطع على التحريض الصهيو أمريكي ضد الإسلام والمسلمين.

ودعت الحركة جماهير شعبنا وأمتنا إلى إعلان الغضب العام يوم الجمعة القادم انتصاراً للرسول الكريم.

واستنفرت الحركة الجماهير إلى المشاركة الفاعلة والحاشدة في مسيرة "الغضب" انطلاقا من المسجد الكبير بمدينة خانيونس عقب صلاة الجمعة القادمة، وذلك للتنديد بالإساءة للرسول الكريم.

وأشارت "الجهاد" إلى أن قيادات وكوادر الحركة ستتقدم المسيرة التي يجب أن تكون بمثابة رسالة قوية لكل من يحاول الإساءة للدين الإسلامي ورموزه ومقدساته.

انشر عبر