شريط الأخبار

مكرمة سعودية باستضافة 2000 حاج من ذوي الأسرى الفلسطينيين

04:54 - 12 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى استضافة 2000 حاج فلسطيني لأداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك على نفقته الخاصة، أعلن ذلك في تصريح خاص لصحيفة "الجزيرة" السفير الفلسطيني لدى السعودية جمال الشوبكي.
وأكد السفير أن ذلك ليس بمستغرب من خادم الحرمين، بل هو امتداد لمواقفه الخيرة الجليلة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأوضح أن الحجاج الفلسطينيين الذين سوف يشملهم هذا التوجيه هم من ذوي الشهداء والأسرى المعتقلين وممن تم الإفراج عنهم من أبناء غزة والضفة الغربية ومناطق أخرى، ولفت إلى أن المكرمة كانت محل سعادة وسرور وتقدير من قبل القيادة والشعب الفلسطيني.
وأكد أن اللفتة سوف تترك أثرا كبيرا في نفوسهم، وستخفف من معاناتهم كما ستكون حافزاً لهم على مواصلة النضال.
و وجه سفير فلسطين خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على هذه المكرمة وكل ما يقدمه من دعم ومساندة ومبادرات عديدة وجليلة ومستمرة لصالح وخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
يذكر أن عدد الفلسطينيين الذين استفادوا من المكرمة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واستضافهم على نفقته الخاصة وأدوا مناسك الحج في المواسم الماضية وصل إلى أكثر من ثمانية آلاف حاج فلسطيني إلى جانب حجاج آخرين من دول عربية وإسلامية وأقليات مسلمة.
ويتم تقديم وتوفير وتسخير جميع الخدمات لهم منذ وصولهم الديار المقدسة وحتى مغادرتهم لبلادهم بعد أدائهم المناسك، من خلال برنامج يتم إعداده مسبقاً بمسمى ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتشرف عليه وتتابعه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة.

انشر عبر