شريط الأخبار

أسرى سجن "عوفر" يضربون عن الطعام ليوم واحد دعما للأسرى القدامى

01:32 - 12 حزيران / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال ممثل سجن "عوفر" شادي شلالدة، "إن أسرى سجن "عوفر" قرروا الإضراب عن الطعام ليوم واحد فقط وهو يوم غد الخميس دعما للأسرى القدامى و احتجاجاً على سلسلة الاقتحامات والمداهمات الاستفزازية المتكررة.

و كانت قوات " المتسادة"و"ودرور" اليامز" قامت مؤخراً بسلسلة اقتحامات استهدفت قسم 14 في السجن وهو قسم الوحدة الوطنية الذي يضم جميع الفصائل، حيث تم تفكيكه وتوزيعه على السجون بقرار من "قائد المنطقة" وتم تفريغ القسم بالقوة من خلال الاقتحام والإجبار على الخروج.

وبين الأسير لمحامي نادي الأسير أن سجن "عوفر" يشهد حاله من  التوتر وعدم الاستقرار خصوصاً بعد رفض الأسرى الوقوف لمدير السجن الجديد، ورفض الأخير الجلوس مع لجنة الحوار وإنما مع ممثل الأسرى فقط الأمر الذي رفضه الأسرى.

وكان طاقم من  "إدارة السجون " وقائد المنطقة الوسطى ومدير استخبارات سجن "عوفر" ومدير استخبارات المنطقة الوسطى  اجروا مفاوضات مع ممثل الأسرى في السجن ولجنة الحوار حول مطالبهم تم خلالها الاتفاق على  إلغاء موضوع الوقوف لدى دخول المدير بعد أن تبين أن لا وجود لنص قانوني يلزم الوقوف لمدير السجن! .

و أوضح بأنه لم يتم الاتفاق على إصرار الأسرى بأن تكون لجنة الحوار وممثل المعتقل هما الجهتان المخولتان للحوار مع "إدارة السجن".

ووجه أسرى "عوفر" رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، بعدم إعطاء الاحتلال فرصة من أجل استغلال ما يجري في الساحة الفلسطينية وعلينا جميعا أن نوجه البوصلة في وجه الاحتلال، مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول الحركة الأسيرة في ظل ما يمارس بحقها من هجمة شرسة.

انشر عبر