شريط الأخبار

بلدية غزة تتفق مع لجنة حي الشيخ رضوان ببدء حملة لنظافة الحي

11:56 - 12 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

بدأت بلدية غزة حملة توعوية بهدف تحسين نظافة مدينة غزة و إشراك السكان المحليين في جهود تحسين نظافة أحياء وشوارع المدينة، و أعلنت الإدارة العامة للصحة و البيئة في بلدية غزة أنها توافقت مع لجنة حي الشيخ رضوان على مجموعة من الإجراءات تهدف إلى تحسين نظافة الحي و تسهيل مهمة أعمال النظافة من خلال التعاون مع سكان الحي.

و أوضحت في تصريح صحفي أن تواصلها مع لجنة حي الشيخ رضوان يأتي ضمن جهود تبذلها بلدية غزة بهدف تحسين نظافة المدينة، التي ستمتد إلى جميع أحياء و مناطق مدينة غزة بالتعاون مع سكان المدينة.

وتوافقت إدارة الصحة و البيئة مع لجنة على أهمية إنخراط خطباء المساجد و الدعاة و الشخصيات الاعتبارية و المؤسسات الأهلية الموجودة بالحي للإشتراك بالحملة من قيادة حملة توعوية للسكان تهدف لتكامل العمل للوصول إلى نظافة يرضى عنها الجميع للحي .

و أوضحت الإدارة أن أهم النقاط التي تم الإتفاق عليها لتوعية السكان بها : أهمية وضع النفايات داخل أكياس النايلون، ومنع إلقائها بشكل عشوائي في منطقة بركة الشيخ رضوان أو شارع النصر و السوق.

وركزت على أهمية التنبيه على خطورة حرق النفايات الصلبة على الصحة العامة .

وتضمنت أهم النقاط التي توافقت البلدية على توعية الناس بها أهمية أن يقوم أصحاب المحلات التجارية و البقالات و الحرف بالنظافة أمام عقارتهم، مبينة أن عدم إهتمام أصحاب الحرف و المحلات التجارية بالتنظيف أمام محلاتهم سيرعضهم للملاحقة القانونية لاحقاً.

تنشيط العمل التطوعي

و اتفقت البلدية مع لجنة الحي على أهمية تنشيط العمل التطوعي لكنس الشوارع و الأحياء بمشاركة شباب المساجد و النشطاء في المؤسسات ، و التحذير من العبث بالملك العام و خاصة أغطية المناهل و مصارف الأمطار و حاويات النفايات، و المساهمة  في ري أشجار الشوارع و المحافظة عليها.

و تأتي جهود البلدية في هذا المضمار ضمن حملة توعوية تقودها بهدف تحسين نظافة المدينة بالتعاون مع السكان، وكانت البلدية قد شددت أنها و تزامناً مع الحملة ستعمل على الملاحقة القانونية لكل من يلقي النفايات في الشارع و الأماكن العامة.

انشر عبر