شريط الأخبار

مطلع نوفمبر المقبل..صحة غزة تجري تفتيشات على الصيدليات

11:05 - 12 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، أنها ستبدأ مطلع شهر نوفمبر/ تشرين ثاني، حملة تفتيشية موسعة على جميع المؤسسات الصيدلانية في القطاع للتأكد من الالتزام بالبيع حسب "رقاع التسعيرة".

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن الحملة تأتي استكمالاً لجهودها والإدارة العامة للصيدلة لضبط أسعار الأدوية وبعد الاتفاق مع الشركات المصنعة والموردة حول التسعيرة الدوائية الجديدة.

وذكرت الوزارة أنه سيتم في إطار هذه الحملة سحب ومصادرة جميع الأدوية التي لا تحمل رقاع التسعيرة المعتمدة من جميع الصيدليات العامة.

وأشارت إلى أنها استندت في حملتها إلى قرار مجلس الوزراء في 2006، الذي ينص على أنه "لا يجوز لأي مستودع بيع أو شحن أو تسليم الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية إلى الصيدلي المسئول قبل أن يلصق على غلافها الخارجي رقاع التسعيرة الدوائية المعتمدة من قبل النقابة واسم المستودع المورد دون مسح أو تصحيح في الأرقام".

ووفق القرار فإن على الصيدلي المسئول المستلم "أن يرفض قبولها بدون رقاع التسعيرة واسم المستودع المورد ، وبخلاف ذلك يعتبر كل من مالك المستودع والصيدلي المسئول مخالفين".

وأهابت الوزارة بالشركات ومستودعات الأدوية والصيدليات العامة بضرورة الالتزام بنصوص القرار، وبيع الأدوية التي تحمل رقاع التسعيرة فقط دون زيادة أو تخفيض، وأن كل من يخالف المواد المنصوص عليها يعرض نفسه للمسائلة القانونية، وفقاً لمواد العقوبات المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة.

انشر عبر